الرئيسية / أخبار عربية عالمية / مناورات بحرية قبالة سواحل أوكيناوا اليابانية تثير غضب الصين بمشاركة الولايات المتحدة واستراليا واليابان والهند

مناورات بحرية قبالة سواحل أوكيناوا اليابانية تثير غضب الصين بمشاركة الولايات المتحدة واستراليا واليابان والهند

الأضواء / كانبرا / محمد بكر

أعلنت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز ” … أن أستراليا ستشارك في تمرين مالبار البحري 2020، ووصفت التدريبات العسكرية المتطورة مثل مالبار أساسية لتعزيز القدرات البحرية الأسترالية، وبناء إمكانية العمل مع شركائنا المقربين، وإظهار عزمنا الجماعي على دعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ المنفتحة والمزدهرة “.

وستشارك أربعة دول في هذه المناورات وهي الولايات المتحدة الامريكية والهند واليابان وأستراليا وستكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها أستراليا في التدريبات البحرية واسعة النطاق منذ أكثر من عشرة سنوات. وكانت استراليا قد شاركت آخر مرة في تمرين مالبارعام 2007، قبل انسحابها من التدريبات البحرية في العام التالي بسبب مخاوف بشأن علاقتها مع الصين.

من جانب اخر اعتبرت الصين مشاركة استراليا في المناورات العسكرية تهديدًا لها ومحاولة لاحتواء نفوذها العسكري في المنطقة . وستعمل التدريبات على تحسين قدرة الدول الأربع على العمل معًا في جميع أنحاء المنطقة، وستقام التمرينات قبالة سواحل أوكيناوا باليابان.وجاءت دعوة مالبار أثر اجتماع لوزراء خارجية الدول الأربعة في طوكيو في وقت سابق من هذا الشهر ، بحضور وزيرة الخارجية ماريس باين. وقال الوزيرة باين ” ان التدريبات المشتركة ستعزز قدرة الهند وأستراليا واليابان والولايات المتحدة على العمل معا لدعم السلام والاستقرار في المنطقة.”

شاهد أيضاً

الإهتمام و حديث الآباء للأجيال

كتبت : منى فتحي حامد – مصر طبيعة السمات البشرية متغيرة ، مختلفة من انسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + عشرة =