الرئيسية / أخبار محلية / جامعة البصرة تنظم النسخة الالكترونية الاولى لمهرجان سينما الموبايل

جامعة البصرة تنظم النسخة الالكترونية الاولى لمهرجان سينما الموبايل

الأضواء / اعلام جامعة البصرة

نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة النسخة الالكترونية الاولى من مهرجان سينما الموبايل لطلبة قسم الفنون السمعية والمرئية تحت شعار المهرجان ( كورونا سبل الوقاية والامن الصحي ).

وثمن رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمادي هذه المبادرة مقدما شكره لعمادة الكلية مؤكدا على ضرورة استمرار الحياة الجامعية والانجاز والعطاء خلال هذه الظروف التي يمر بها البلد والعالم اجمع مؤكدا على ان هذا المهرجان هو اضافة جديدة وفكرة جميلة لتعزيز مواهب الطلبة التي تطمح الجامعة لتطويرها.

واعلن عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الكناني ان هذا المهرجان يأتي تأكيداً على الدور التفاعلي بين الجامعة والمجتمع وضرورة بناء علاقة قوية بينهما .

مؤكدا على أهمية قيام الجامعة بالمزج بين العلم والتكنولوجيا في مخرجاتها لمواكبة التطور الذي يشهده العالم اليوم .

وبين الكناني ان من اهم اهداف المهرجان هو جعل الطلبة في تواصل معرفي مستمر وتحويل الجانب السلبي من الجائحة الى جانب ملهم للإبداع ، والذي ينعكس ايجابا على الوضع النفسي الذي يعيشه الطلبة حاليا بسبب طول مدة الحظر وخطورة الوباء، وضرورة التعايش مع الوضع الراهن و ان لا يؤدي هذا الوباء الى ايقاف الحياة الجامعية ، بل التأكيد على ان الجامعة بكوادرها وطلبتها قادرون على تقديم الافضل بمختلف الظروف .
مبينا ان المهرجان تضمن (23) فلما تحدثت جميعها عن اخطار وسبل الوقاية من جائحة كورونا. وقد شكلت الكلية لجان للتحكيم وتقييم العروض.

يذكر ان كلية الفنون الجميلة قد نظمت في وقت سابق المهرجان الدولي الالكتروني الاول لمسرح العرائس والدمى بمشاركة عربية واجنبية وقد لاقى المهرجان اصداء اعلامية واسعة .

شاهد أيضاً

بدعم من مصرف المشرق العربي افتتاح اكبر فندق بمدينة النجف الاشرف

الأضواء / بغداد / خاص بدعم من مصرف المشرق العربي الاسلامي وضمن مبادرة البنك المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.