الرئيسية / أخبار محلية / فلاحون يقطعون الطريق الرئيسي بين اربيل والموصل ودهوك للمطالبة بحماية منتجاتهم

فلاحون يقطعون الطريق الرئيسي بين اربيل والموصل ودهوك للمطالبة بحماية منتجاتهم

ا لأضواء / اربيل / دلير ابراهيم 

قام فلاحون في اربيل، الإثنين، بقطع الطريق الواصل بين اربيل- الموصل ودهوك، وإتلاف منتوجاتهم الزراعية احتجاجاً على عدم وجود سياسة دعم المنتوج المحلي من قبل حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.
وقال أحد الفلاحين، “نشتري الصندوق البلاستيكي ب 600 دينار وندفع أجرة النقل 30 الف دينار، وعندما نأتي للعلوة نبيع البضاعة بابخس الاثمان ولانجد من يشتري، بحيث سعر كيلو الطماطة 70 ديناراً فقط.
واضاف نطالب الحكومة بفتح الطرق والسماح بنقل البضاعة الى الدول المجاورة والمحافظات الاخرى و منع استيراد الفاكهة والخضار الموسمية خلال مواسم محصول الفاكهة والخضار.
وقال مزارع آخر: لايوجد اي دعم حكومي لنا وليست هناك اماكن لاستلام المحصول.لذلك اضطرنا لرميها واتلافها.
هذا وتسببت الإجراءات المشددة للوقاية من فيروس كورونا بتضرر الفلاحين والمزارعين الذين يتعذر عليهم تسويق المحاصيل بصورة معتادة.
وتجري في عموم العراق، ولحد الان عملية التسويق الزراعي بطريقة بدائية، حيث لا يملك معظم الفالحين مخازن وبرادات نظامية لتجميع منتجاتهم ومحاصيلهم الزراعية وبيعها وفق متطلبات السوق.

شاهد أيضاً

البنك المركزي العراقي / فرع البصرة وبالتعاون مع مديرية صحة البصرة يطلق مبادرة لقاح موظفيه والمصارف العاملة في المحافظة والاجهزة الامنية المعنية بحماية الفرع

الاضواء / منى السراي   أطلق البنك المركزي العراقي / فرع البصرة مبادرة فريدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + أربعة =