الرئيسية / أخبار عربية عالمية / المعارض الفنية ضرورة تعليمية ودورها في خلق بيئة فنية وجمالية

المعارض الفنية ضرورة تعليمية ودورها في خلق بيئة فنية وجمالية

الأضواء / سوريا /  لينا ابراهيم

أقامت فرقتا التربية الأولى والثانية في الشعبة الحزبية الأولى معرضاً فنياً شمل “الفن التشكيلي والتصوير الضوئي بالتوازي مع فقرات موسيقية ورسم مباشر” تحت إشراف مكتب الشباب في فرع جامعة البعث للحزب.
ضم المعرض مشاركة 25 فناناً من مختلف الكليات، من رسامين وخطاطين بالإضافة لبعض المشاركين بالتصوير الضوئي والفوتوغرافي والعديد من اللوحات التشكيليّة ،والتصوير الضوئي ، والرسم المباشر.
ومن ضمن المشاركين شيرين الطباع التي أشارت لنا عن مشاركتها في المعرض شاركت بلوحة خط ورسم وتصوير فوتوغرافي حيث قمت بالتحضيرات ما قبل المعرض للمشاركة به وسعيدة جداً بهذه المعارض التي تدعم الجيل الشاب.
وضمن السياق ذاته أيضاً من المشاركين عمار الحسن مهندس ميكانيك اختصاص قوى ميكانيكية خريج جامعة البعث من الأوائل عام 2018 بدأت بالرسم منذ 17 عاماً ,شاركت في العديد من المعارض الفنية من عام 2018 ولغاية عام 2022 وحصلت بإحدى المسابقات على المركز الأول في مجال الرسم بالإضافة إلى مشاركتي في هذا المعرض الحالي والذي ضم 9 لوحات متنوعة ما بين الفحم والرصاص والألوان.
عضو قيادة فرع جامعة البعث رئيس مكتب الشباب الفرعي جابر الاستانبولي, أكد الدعم الدائم لطلبة جامعة البعث المبدعين، ودعم كافة الأنشطة والفعاليات الداعمة لهم،
وأضاف أن مثل هذه المعارض تساهم في فتح الأبواب أمام المواهب من أجل التعبير عن أنفسهم و تقديم إبداعاتهم بشكل راقي، وضمن خطة جامعة البعث لاكتشاف المواهب الطلابية والشابة وتنميتها في العديد من المجالات الفنية والثقافية.
تأتي أهمية المعارض بأنها النافذة الواسعة من أجل الاطلاع والتعرف على كل هو جديد في هذا العالم الواسع الذي يعمل على تحفيز وتطوير القدرات والخبرات وتأكيد الدور الكبير للفنون في إظهار المواهب وتشجعيها وزيادة الثقة للمشارك في المعارض وبث روح التنافس والتطور.

شاهد أيضاً

علبة جبنة سبب جريمة قتل

كتبت / ايمان على حسين _ مصر حدثت جريمة قتل اقشعرت لها الأبدان و كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *