الرئيسية / أخبار محلية / إثنى عشر شاعرا وشاعرة ضمن ختام فعاليات مهرجان “عٰنه” للثقافي بدورته الاولى

إثنى عشر شاعرا وشاعرة ضمن ختام فعاليات مهرجان “عٰنه” للثقافي بدورته الاولى

الأضواء / البصرة / داود الفريح

أسدل مهرجان عٰنه الثقافي الستار على فعاليات الدورة الأولى للمهرجان التي أقيمت اليوم السبت في قاعة قسم تربية قضاء عٰنه، المهرجان الذي اقامه مركز الموسوعة للابداع العراقي جاء برعاية محافظ الانبار د. علي فرحان، وبالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب في الانبار، واتحاد نقابات المدربين العرب، وفرقة الشراع للعروض المسرحية، وجمعية الموسيقيين وتجمع مواهب ومبدعي الغربية، واستمر المهرجان لثلاثة ايام متتالية حيث شهدت مدينة عٰنه حضورا نخبويا مميزا من مختلف محافظات العراق كما وشهت فعاليات المهرجان مشاركات شعرية وفنية وعروضا مسرحية مميزة.
واستطاع الشعر من خلال جلسات المهرجان الشعرية أن يثبت حضوره بسحر حروفه وتجليات شعرائه المبدعين، ليؤكد أنه ديوان العرب الخالد، وأن القصيدة العربية الأصيلة قادرة على أن تجمع مشاعر الناس حولها وأن تثبت هويتها وترسخها في الوجدان على مر الحروب َوالأزمان.
وشهد جلسة الختام تحليق اثنى عشر شاعرا وشاعرة من مختلف محافظات العراق كان بضمنهم من محافظة النجف الشاعر وهاب شريف، ومن العاصمة بغداد الشاعر حازم الشمري، ومن بغداد ايضا الشاعر عبد المطلب محمود، ومن صلاح الدين الشاعرة عبير السامرائي، ومن حديثة الشاعر خلف دلف الحديثي، ومن القائم الشاعر تركي السلمان، ومن كركوك الشاعر فاضل الحمداني، والشاعر حاتم حامد نيابة عن الشاعر عبد المطلب الراوي، ومن بغداد الشاعر اسعد الزاملي، ومن الفلوجة ياسر الكبيسي، ومن بغداد نذير المظفر، والشاعر حماد الشايع.
هذا وحظي المهرجان الذي تناصف على تقديم جلسة ختامه الشاعر حماد الشايع، والشاعر عمر خلف بأشادات كبيرة من قبل العديد من المنظمات والروابط الثقافية والادبية الحاضرة في المهرجان فضلا عن المهتمين بالشأن الثقافي
وفي ختام الجلسة تم تكريم الشعراء المشاركين
بشهادات تقديرية تثمينا لحضورهم الرائع في احياء فعاليات المهرجان.

شاهد أيضاً

جامعة البصرة تتصدر المرتبة الاولى محلياً والثالثة عشر عربياً في تصنيف التايمز

و.ض.أ / البصرة / اعلام جامعة البصرة احتفظت جامعة البصرة بموقع الصدارة في تصنيف التايمز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *