الرئيسية / أخبار عربية عالمية / “الأستاذة ريم شطيح تشرح أسباب الاكتئاب وأعراضه وعلاجه ضمن محاضرة توعوية وتفاعلية في المركز الثقافي بحمص”

“الأستاذة ريم شطيح تشرح أسباب الاكتئاب وأعراضه وعلاجه ضمن محاضرة توعوية وتفاعلية في المركز الثقافي بحمص”

الأضواء / سوريا / لينا إبراهيم 

تناولت الأستاذة ريم شطيح، بروفسور في علم النفس من جامعة أوهايو ستيت الأمريكية، في محاضرتها المقامة بالمركز الثقافي العربي في حمص، موضوع الاكتئاب وشرحت أسبابه وأعراضه وعلاجه. وتحدثت أيضاً عن تطورات طرق علاج المرض وتغيرات في المنظومة الثقافية المتعلقة به.

وشرحت النظرية البيولوجية للمرض، كما أوضحت الأمور الثقافية المرتبطة بالمرض وتأثيرها على الشخص المصاب به ، وطرق التفكير السليمة للحياة.

وأكدت على أهمية التوعية بالمرض والتحدث عنه لحماية الأفراد ومساعدتهم على التعرف عليه والتعامل معه بطريقة سليمة.

وختمت محاضرتها بمناقشة أهمية هذه النوعية من المحاضرات في ظل الظروف العالمية الصعبة وزيادة حالات الاكتئاب بسبب الضغوط النفسية التي يعاني منها الناس في هذه الأيام.

ومن جهة أخرى أشار الأب بطرس الجمل إلى أن:

“الاكتئاب يعتبر مرضاً شائعاً يزداد انتشاره ، بسبب الظروف التي يمر بها الإنسان ، لذلك كانت المحاضرة رائعة في كيفية طرحها، وشاملة المحتوى المفصّل عن تاريخ المرض وأساليب علاجه.

مع طريقة عرضها المتميزة، مما جعلها موفقة لموضوع ذو شأن مهم والذي يتطلب الإلمام بأهميته في عصرنا الحالي.”

وفي الختام تعد محاضرة الأستاذة ريم حول الاكتئاب مهمة جداً، حيث تناولت العديد من الجوانب المتعلقة بهذا المرض المنتشر بشكل واسع في العالم، وعرضت طرق التعامل معه بطريقة سليمة.

وهذه المحاضرة تعد مناسبة جداً وضرورية لتعزيز الوعي بالمرض والحد من انتشاره.

شاهد أيضاً

رمضان.. حروفه تتميز وتعبر عن تفاصيله وروحانيته

بقلم : اخصائية إجتماعية يارا مختار ـ مكة المكرمة ر: رحمة : م : مغفرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.