الرئيسية / آراء حرة / سلم الرواتب بين التعديل والترقيع

سلم الرواتب بين التعديل والترقيع

الاضواء / قيس الشاهين ـ العراق

منذ ان تم اقرار سلم الرواتب ولغاية اليوم التظاهرات المستمرة لتعديله ليتم انصاف شرائح واسعة من الموظفين .
وقد تظاهر اليوم الاحد المصادف 2023/12/10 موظفون على الملاكالدائم من مختلف الدوائر في محافظة البصرة معربين عن سخطهم من هذا القانون الذي اعطى لبعض الدوائر افضلية كبيرة وتمييز واضح عن بقية الدوائر والموظفين.
ومن جانب اخر اكد احد اعضاء تنسيقية تظاهرات المطالبين بتعديل سلم الرواتب باحقية الموظفين بتعديل سلم الرواتب لانصاف شريحةكبيرة من موظفي الدولة من خلال التعديل المرتقب
واكد السيد سعد الاسمر ممثل عن موظفي احدى الشركات الحكومية العاملة بانه وموظفي الشركة مستعدون حتى للاعتصام والاضراب الشامل لحين تحقيق ،مطلبنا في تعديل سلم الرواتب ..
وتاتي هذه التظاهرات في اطار التذمر الشعبي الواسع من سلم الرواتب الذي اقرته الحكومة والذي،فيه غبن كبير يقع على الموظفين خاصة موظفي الدرجات الدنيا . .
وتنتظر الجماهير المتظاهرة في جميع محافظات العراق الاستجابة لهذه المطالب بتغيير وتعديل بعض فقرات هذا القانون ليتماشى مع تطلعات جميع موظفي،العراق
وتابع السيد عمار الزيدي مسؤول وممثل موظفي الدولة في محافظة البصرة على ضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين بتعديل سلم الرواتب .
وقال في تصريح خص به وكالة الاضواء الاخبارية اليوم انهم ماضون في هذه التظاهرات حتى تحقيق مطالبهم جميعا .
واكد ان هناك خطوات تصعيدية قادمة في حال تجاهلت الحكومة ومجلس النواب اصوات المتظاهرين من موظفي الدولة الذين وقع عليهم الظلم والحيف وقال اليوم نتظاهر وبعدها نعتصم وبعد ذلك سيكون لنا كلام اخر .

شاهد أيضاً

دراسة موجزة  في  الفلسفة الاسلامية – كتاب فلسفتنا أنموذجاً

الجزء الرابع: مقاربة فلسفية بين فلسفة الصدر و الفلسفة الاسلامية كتب : أمجد حميد ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.