أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رابطة الاعلاميينUKMA تدين اعتداء حماية الكاظمي على مراسلي القنوات الفضائية وتدعو لتسجيل دعاوى قضائية

رابطة الاعلاميينUKMA تدين اعتداء حماية الكاظمي على مراسلي القنوات الفضائية وتدعو لتسجيل دعاوى قضائية

الأضواء / دلير إبراهيم

تدين رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب UKMA  الاعتداء السافر من حماية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على الكوادر الإعلامية إثناء تغطيتهم افتتاح المستشفى التركي في محافظة كربلاء المقدسة الثلاثاء المصادف14 / 7 /  2020.

وفي الوقت الذي ترفض  فيه الرابط تكرار سيناريو الاعتداءات من قبل “حاشية” كل رئيس وزراء جديد للبلاد، خلافا للقوانين النافذة للبلاد فضلا عن الدستور الذي تنتهكه سلطات البلاد فيما يخص حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين، فإنها تدعو إدارات المحطات التلفزيونية إلى تسجيل دعاوى قضائية ضد رئيس الوزراء للحد من الاعتداءات التي تطول كوادرها.

واكد مراسلو ومصورو قنوات فضائية أن عناصر حماية الكاظمي اعتدوا على مجموعة من النساء “بأخمص أسلحتهم أثناء مطالبتهن مقابلة الكاظمي على هامش زيارته إلى محافظة كربلاء المقدسة .

وفي هذا الصدد.. تطالب رابطة الإعلاميين الشباب لجنة الإعلام والاتصالات البرلمانية والمدعي العام بأخذ دورهم الرقابي على تنفيذ قانون حقوق وحماية الصحفيين ومحاسبة كل مسؤول يستخدم القوة والعنف ضد الصحفيين، لكون وسائل الاعلام هي سلطة ساندة لعمل الدولة.

شاهد أيضاً

الروائية الشابة والمتألقة رغدة مجيد فيصل تحل ضيفاً على الاضواء دعم العائلة واحتوائهم للموهبة يحفز الأديب ويدفعه للسير نحو الأمام

حاورها : رئيس التحرير   الروائية الشابة والمتألقة رغدة مجيد فيصل ،من بغداد، طالبة بكالوريوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =