الرئيسية / أخبار محلية / الإعتقاد والإيمان بخالق يُلتجأ إليه في المحن يقوي الجهاز المناعي والرياضة تزيد من افراز هرمون الاندروين الباعث للــــسعـــــادة

الإعتقاد والإيمان بخالق يُلتجأ إليه في المحن يقوي الجهاز المناعي والرياضة تزيد من افراز هرمون الاندروين الباعث للــــسعـــــادة

الضواء / البصرة / مسلم الربيعي

 

فايروس كورونا وكل الفايروسات تهاجم الإنسان بشراسة عندما لاتجد أمامها جهاز مناعي قوي يوقف فعالياتها ويحد من تأثيرها على الجسم . هذا ما أكده الدكتورعبدالإله المياح التدريسي في كلية الصيدلة بجامعة البصرة.

مبيناً :أن فئة الشباب والأشخاص اللذين لايعانون من أمراض الجهاز التنفسي والأمراض المزمنة واللذين يتحلون بمناعة قوية يتغلبون على مختلف الفايروسات  بما فيها كورونا دون الحاجة لعلاج .

وأشار :الى ان الرياضة من أهم الأمور التي تزيد من فعالية الجهاز المناعي ونشاط الدورة الدموية فضلا عن مساعدتها على افراس هرمون الاندروفين الذي يلعب دور كبير في الشعور بالسعادة التي ترتبط ارتباط وثيق بمزاج الانسان وحالته النفسية التي تعتبر السبب الرئيسي لكثير من الامراض عندما نحنى منحا سلبياً.

مشدداً :على ضرورة الاهتمام بالغذاء الصحي وتناول الفيتامينات مثل فيتامين D3  المتواجد في البيض والحليب والاسماك، إضافة الى فيتامين C  المتواجد في الحمضيات والفلفل الأخضر ، ومعدن الزنك المتواجد في اللحوم الحمراء والدواجن ومعدن السيلينيوم الذي تحتوي عليه المكسرات والفستق الحلبي .

ذاكراً: أن أحدث البحوث والدراسات أكدت على ضرورة إعتقاد وإيمان الإنسان بخالقٍ يَلتجأ إليه في المحن، يشعر اتجاهه بالطمأنينة والراحة النفسية ، وهذا العمل يقوي الجهاز المناعي بشكل كبير جداً ، فالشعور بالسعادة والإبتعاد عن القلق والخوف من اعظم الدفاعات المناعية .

 

شاهد أيضاً

جلسة حوارية تحت عنوان (الثقافة والأقتصاد ودورهما في تنمية الأنسان وبناء المجتمع) التي أقامها مؤتمر القمة الثقافي العربي

الأضواء / اعلام البنك المركزي العراقي فرع البصرة بحضر مدير عام البنك المركزي العراقي فرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.