الرئيسية / أخبار محلية / مناعة جسم الانسان.. قادرة على قتل أكبر الفايروسات .. بما فيها كورونا

مناعة جسم الانسان.. قادرة على قتل أكبر الفايروسات .. بما فيها كورونا

الأضواء / البصرة / مسلم الربيعي

رغم ان كورونا صُنف كجائحة وبائية لإنتشاره السريع والمخيف في معظم دول العالم ، لكن القضاءعليه يكمن في تقوية الجهاز المناعي للجسم .

الدكتور قتيبة عبدالكريم قاسم التدريسي في كلية الصيدلة بجامعة البصرة حدثنا عن هذا الموضوع قائلا:

علينا أن لانهول الأمر ولانرسل رسائل رعب للمجتمع بقدر ما نعمل على أخذ الحيطة والحذر لتجنب الإصابة بهذا المرض .

واضاف: تبدأ اعراص المرض بالصداع وارتفاح الحرارة والرشح وهنا علينا الابتعاد عن المريض وعدم مخالطته ، وبعد يومين او ثلاثة ايام يتطور الامر الى ضيق في التنفس بل عدم القدرة على التنفس وفي هذه الحالة نضع احتمال الاصابة بفايروس كورونا فيرسل المشتبه به الى المستشفى ليُأخذ منه عينه ترسل الى المختبر المركزي والوحيد في بغداد لمعرفة سلبيتها من ايجابيتها .

مشيراً :إلى ضرورة الابتعاد عن التجمعات وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر وعلى مدار الساعة

مؤكداً : على ضرورة تقوية الجهاز المناعي فهو السلاح الاكبر والأهم في القضاء على جميع الفايروسات بما فيها كرورنا وان تمكن من الاستقرار في الرئتين دون الحاجة الى اي علاج.

مبيناً : أهم طرق تقوية المناعة المتمثلة بالإبتعاد عن تناول السكريات والإكثار من تناول الحمضيات والخضروات وبالأخص الفلفل الاخضر لأنها تحتوي على مضادات الاكسدة الداعمة للمناعة، فضلا عن ممارسة الرياضة واستقرار الحالة النفسية  بإعتبارها من الامور المهمة في الحفاظ على سلامة الجسم وصحة الانسان بصورة عامة  .

 

 

شاهد أيضاً

البنك المركزي العراقي / فرع البصرة وبالتعاون مع مديرية صحة البصرة يطلق مبادرة لقاح موظفيه والمصارف العاملة في المحافظة والاجهزة الامنية المعنية بحماية الفرع

الاضواء / منى السراي   أطلق البنك المركزي العراقي / فرع البصرة مبادرة فريدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + خمسة عشر =