الرئيسية / أخبار عربية عالمية / بمشاركة العراق السفارة الاندونيسية في كانبرا تقيم احتفالية لدول منظمة التعاون الاسلامي

بمشاركة العراق السفارة الاندونيسية في كانبرا تقيم احتفالية لدول منظمة التعاون الاسلامي

الأضواء / ستراليا / أشواق شلال الجابر

 

نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا في كانبرا حفل استقبال بمناسبة يوم الاحتفال بمنظمة التعاون الإسلامي ، في قاعة بالاي كارتيني بمبنى السفارة باعتبارها رئيسة القمة الاسلامية للدورة الحالية وبحضورسفراء الدول الاسلامية العاملين في استراليا ، وعدد من المسؤولين الاستراليين تتقدمهم السيدة هاريند سيدو وكيل وزارة الخارجية الاسترالية والسيدة (انجيلا مكدونالد) رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية أضافة الى عدد من الاكاديميين والإعلاميين.

وبدات الاحتفال بكلمة افتتاحية للدكتور كريستيارتو س. ليغوو ، سفير جمهورية إندونيسيا ورئيس المجموعة ، الذي سلط الضوء على دور منظمة المؤتمر الإسلامي كثاني أكبر منظمة دولية في العالم بعد الأمم المتحدة في تعزيز السلام والوئام في الشؤون العالمية.

وتهدف مجموعة رؤساء بعثات منظمة التعاون الإسلامي في كانبرا التي تأسست عام 2015 إلى تعزيز فهم الإسلام داخل المجتمع الأسترالي الأوسع ، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وأستراليا.

وعلى هامش الاحتفال التقى السفير العراقي الدكتور باسم حطاب الطعمة السيدة انجيلا مكدونالد ودار النقاش حول طبيعة العلاقات بين العراق واستراليا والتعاون بين السفارة ودائرة اسيا في وزارة الخارجية الاسترالية بإعتبارها الجهة المسؤولة عن العلاقة مع العراق , وفيها أكدت السيدة مكدونالد حرص وزارة الخارجية على توثيق التعاون مع السفارة خدمة للجانبين.

يذكر ان حفل الاستقبال في يوم منظمة التعاون الإسلامي هو أول حدث مشترك لمنظمة التعاون الإسلامي من قبل المجموعة في كانبرا للاحتفال بالذكرى السنوية 51 لمنظمة التعاون الإسلامي التي تأسست في 25 أيلول سبتمبر عام 1969.

شاهد أيضاً

الإهتمام و حديث الآباء للأجيال

كتبت : منى فتحي حامد – مصر طبيعة السمات البشرية متغيرة ، مختلفة من انسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثلاثة عشر =