الرئيسية / أخبار عربية عالمية / بروكار نسيج دمشقي ممتع ضمن سباق الدراما السورية الرمضانية

بروكار نسيج دمشقي ممتع ضمن سباق الدراما السورية الرمضانية

الأضواء / حاروته في سوريا /  لينا ابراهيم 

 

يعرض مسلسل بروكار خلال الموسم الرمضاني الحالي لهذا العام و هو عبارة عن حارة دمشقية تدور أحداثها عن فترة الاحتلال الفرنسي لسورية عام 1942 م , و يعد البروكار من أهم صناعة الأقمشة الدمشقية العريقة .

العمل ضمن حبكة فنية مثيرة لمتابعة الأحداث فمن قصة خطف الجنود الفرنسيين إلى الأحداث التي تدور وسط مشغل الخياطة للبنات حارة الجوزة و حارة الخوخة . العمل من تأليف سمير هزيم و إخراج زهير رجب و بطولة نخبة من الممثلين السوريين عبد الهادي صباغ , قاسم ملحو , زهير رمضان , سلمى المصري , و يزن الخليل و زينة برافي . جسد الفنان السوري قاسم ملحو شخصية هنائي و الذي يتقدم بطلب يد بثينة بنت عمه أبو النور التي بدورها تحب عصمت . شخصية عصمت يجسدها الفنان السوري يزن الخليل .

اعتداءات مباشرة قام بها الجنود الفرنسيين وسط المشغل و مشاجرات بين عصمت و هنائي داخل السجن بسبب بثينة و يعاود هنائي طلب يد بثينة للزواج من أبيها و التي تقابله بالرفض . الشخصية التي قدمها ملحو فيها منعطف تحولي مغري للإداء و مشكلة حبه لبثينة من جهة وحدة تقلب الموازين و عندما ترفض بثينة أن تبادله مشاعر الحب وأحبت عصمت مما دفعه للمجاهرة بالعداوة لعصمت وتنقلب الشخصية .

أحداث دراماتيكية مشوقة لعمل فني درامي محبك بطريقة سرد رائع و ترابط للأحداث قصة داخل قصة في جذب المشاهد. الفنان السوري قاسم ملحو من أهم نجوم الدراما السورية الذي أبدع بكل أدواره بشخصيات متعددة أتقنها بشكلٍ بارع و ملفت للنظر و رسخت جميع أدواره في ذاكرة كل متابع للدراما السورية .

حيث صرح ملحو في لقاءاته الصحفية : أن إحدى مميزات الدراما السورية تنوعها الكبير وعدم اقتصارها على نمط محدد متسائلاً عن السبب الذي يدفع لتسويق الأعمال البيئية أكثر من غيرها وما إذا كان هناك من يريد أن يظهر المجتمع السوري هو فقط باب الحارة . شخصيات العمل : جسد الفنان عبد الهادي صباغ دور” أبو النور ” و تشاركه بدور الزوجة سلمى المصري ” أم النور” .

و جسدت الفنانة نادين خوري دور الدكتورة أنطوانيت و جسد أيضاً الفنان زهير رمضان دور عزمي أبو عصمت و تشاركه الممثلة مها المصري دور ” أم عصمت زوجته ” . و حضور مميز للفنانة فيلدا سمور بدور أم عزمي . برز دور الفنانة رنا أبيض بشكل فريد في شخصية فريال صاحبة مشغل الخياطة .

و فيما أيضاً قدم بدوره الممثل السوري سعد مينا شخصية عزام الملقب ب الهمشري . و شخصيات الجنود الفرنسيين قدمها كلاً من الممثل كناز سالم بشخصية الكابتن و الممثل محمود خليلي بشخصية ” الجنرال” . ويشكل بروكار إحدى صور الدراما الدمشقية التي تجسد روايات البيئة الشامية ببنية درامية مشوقة خلال السباق الرمضاني.

شاهد أيضاً

السفير العراقي لدى استراليا يحصل على لقب السفير الأول لهذا العام

الأضواء / كانبرا / أشواق شلال الجابر تقديراً للنشاط الدبلوماسي المتميز للسفير العراقي الدكتور باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 11 =