أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية عالمية / نقابة الصحفيين الاستراليين تجدد دعوتها الى حكومتي استراليا وبريطانيا بعدم تسليم مؤسس موقع ويكيليكس إلى الولايات المتحدة

نقابة الصحفيين الاستراليين تجدد دعوتها الى حكومتي استراليا وبريطانيا بعدم تسليم مؤسس موقع ويكيليكس إلى الولايات المتحدة

الأضواء / كانبرا / محمد بكر

جددت نقابة الصحفيين الاستراليين (MEAA ) دعواتها لحكومتي أستراليا وبريطانيا لمعارضة التحركات الرامية إلى تسليم أسانج مؤسس وناشر موقع ويكيليكس إلى الولايات المتحدة لمواجهة المحاكمة في 18 تهمة تجسس.
وقال الرئيس التنفيذي للنقابة بول مورفي والرئيس الفيدرالي لقسم الإعلام ماركوس ستروم في رسالة إلى وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين إن الاتهامات “تحتوي على تهديد حقيقي لحرية الصحافة للصحفيين ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم”.
وكانت وزارة العدل الأمريكية في الثالث والعشرين من ايار – مايو – قد اعدت 17 تهمة جديدة الى أسانج لدوره في تلقي ونشر وثائق دفاع سرية على موقع ويكيليكس وبالتعاون مع كبار الناشرين بما في ذلك صحف نيويورك تايمز والجارديان.
وتذهب التهم الجديدة ، بموجب قانون التجسس ، إلى ما هو أبعد من التهمة الأولى التي وجهت إلى أسانج في أبريل / نيسان والتي اتهمته بالتآمر مع محلل استخبارات الجيش السابق تشيلسي مانينغ في مؤامرة لاختراق كلمة مرور كمبيوتر تابعة لوزارة الدفاع. وتتضمن اتهامات الوزارة ضد أسانج تهمة الانتهاك المزعوم لقانون التجسس ، وهو مايشكل تهديدًا حقيقيًا لحرية الصحافة للصحفيين ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. ولقد أدان قادة مهنة الصحافة المحترمون لائحة الاتهام الأمريكية
وتقول النقابة في رسالتها أن أسانج مواطن أسترالي ومؤسس وناشر ويكيليكس. وهو عضوً في نقابة MEAA Media – وهي النقابة والرابطة المهنية للعاملين في مجال الإعلام الأسترالي – منذ عام 2007.

شاهد أيضاً

 المحاسب والإداري محمد خالد العزي رسالته تحقيق الذات والمساعدة في بناء جيل اقتصادي ناجح

حاورته :لينا ابراهيم شخصية بارزة في عالم المحاسبة والإدارة والتدريب صاحب الـ 28 عاماً من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.