الرئيسية / أخبار عربية عالمية / رحلات أستثانية للخطوط الجوية القطرية من استراليا الى العراق وبالعكس

رحلات أستثانية للخطوط الجوية القطرية من استراليا الى العراق وبالعكس

الأضواء / كانبرا / محمد بكر

 

أعلنت سفارة جمهورية العراق في استراليا عن وجود رحلة استثنائية عبر الخطوط الجوية القطرية للعراقيين من حملة الجواز العراقي من مطارات (سدني , ملبورن , بيرث , ادلايد) الى مطار الدوحة يوم السبت المصادف 9-5-2020 ومن مطار الدوحة الى مطار البصرة يوم الاحد المصادف 10-5-2020،
و على الراغبين بالسفر زيارة موقع الخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways) . فيما سيخضع كافة الوافدين للحجر الصحي لمدة ( 14 يوم ) .
من جانب اخر أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية أن على الأستراليين العالقين في العراق تسديد ثمن تذكرة العودة لأستراليا والتي تبلغ ( 6500) دولار أسترالي على نفقتهم الخاصة وقالت الوزارة في بيان لها : “… ان على المسافرين تكفل رحلة العودة للوطن ، وبخصوص العالقين الذين لا يستطيعون دفع ثمن التذكرة، فإن الحكومة الأسترالية ستقوم بدفع ثمن التذكرة لشركة الطيران بدلا منهم على شكل قرض طوارئ للسفر على أن يقوم العالقون برده بعد ستة أشهر من العودة الى استراليا ” وان من حق الخارجية ألغاء وإيقاف أو رفض تجديد جواز السفر للمقترض في حالة عدم تسديده المبلغ .

وكان عدد من الاستراليين من الأصول العراقية قد ناشدوا وزارة الخارجية بمساعدتهم للعودة الى استراليا بعد بعد ان اغلق العراق مطاراته للحد من انتشار وباء كورونا. فيما أعلنت السفارة الأسترالية في بغداد بإن هناك طائرة قطرية محتملة قد تغادر العراق لأستراليا خلال الأسبوع المقبل، ويبلغ ثمن التذكرة للشخص الواحد 6500 دولار أسترالي. وكانت الحكومة الأسترالية قد تعاقدت مع شركة طيران كوانتس لإجلاء المئات من الأستراليين من أمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا خلال شهر نيسان الماضي .

 

شاهد أيضاً

عين السرو الجوفية  شمال واحة الفرافرة بالصحراء البيضاء في مصر

الأضواء / جاسم النارس تعد عين مياه طبيعية تظل جافة حتى يقترب منها أي كائن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − أربعة =