الرئيسية / أخبار محلية / وفاة السكرتير السابق الشيوعي العراقي والكوردستاني في اربيل .. بعد قرن من النضال الاممي

وفاة السكرتير السابق الشيوعي العراقي والكوردستاني في اربيل .. بعد قرن من النضال الاممي

الاضواء/ أربيل / دلير ابراهيم 

توفي الخميس (14 تموز 2022) الرفيق كريم احمد داود – أبو سليم، القائد الشيوعي المخضرم وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي لسنين طويلة، والسكرتير الاسبق للحزبين الشيوعي العراقي والكوردستاني، توفي عن عمر ناهز (100) عاماً، في مدينة أربيل، بعد قرن من النضال الاممي.
كريم احمد – ابو سليم، من مواليد 1922 في قرية باقرتة التابعة لقضاء كويسنجق بأربيل، عمل في السياسة لمدة زهاء 80 سنة، في صفوف الحزب الشيوعي، وبعد انتفاضة عام 1991 اصبح سكرتيراً للحزب الشيوعي الكردستاني.
وتعرض كريم احمد في سبيل القضايا التي آمن بها وتبناها الى شتى أنواع الضغوطات والاكراه لكنه بقى صامدا مكافحا من اجل العدالة الاجتماعية مدافعا بلا هوادة عن حق الانسان. ومضى في مسيرة قاسية، وأيام صعبة، ولحظات خطرة، وكان ضد كل ما يحطّ من كرامة الانسان وينال من حقه بالعيش الرغيد، فاضحا ناهبي ثروات الشعب.
قرن كامل ثمانية عقود منه وهو يكافح ضد الطغيان والجور والظلم، وكان يخط الحروف على سبورة المدرسة ليعلم طلاب كوية طلاسم الحرف، ومعه الكلمة ذات الدلالة والمعنى والتي على الانسان احترامها..
وبسبب وفاة الرفيق كريم احمد، قرر الحزب الشيوعي العراقي تأجيل الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة 14 تموز المقرر اقامته عصر اليوم في بغداد. وبين بيان للحزب أنه سيتم في وقت اخر الاعلان عن الموعد الجديد للحفل.

شاهد أيضاً

الاستفادة من تجارب كوريا الجنوبية في مجال التطوير اعلامي

الأضواء /أربيل / دلير ابراهيم تسعى منظمة مراسلون للحقوق والتنمية لبناء علاقات في مجال التطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.