الرئيسية / أخبار محلية / شبكات الجنوب الشرقي في ميسان ؛ تؤكد تحقيق نسب متقدمة جدا بأعمال إنشاء محطة ميسان ٤٠٠ ك.ف

شبكات الجنوب الشرقي في ميسان ؛ تؤكد تحقيق نسب متقدمة جدا بأعمال إنشاء محطة ميسان ٤٠٠ ك.ف

الأضواء / ميسان / حيدر السعد 
أعلنت دائرة شبكات الجنوب الشرقي لنقل الطاقة الكهربائية في ميسان ،الخميس ، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع إنشاء محطة ميسان الجديدة ( ٤٠٠ / ١٣٢ ك.ف ) ، مؤكدة، استمرار الشركة المنفذة لها بالأعمال .
وقال مدير الدائرة المهندس محمد علي عبدالله حاسد : “إن المشروع ضمن القرض الياباني ومن المشاريع المهمة لوزارة الكهرباء بالمحافظة مشيراً ، إلى أنها من تنفيذ شركة تويوتا فضلا عن الأعمال المدنية والتسليك والنصب بتنفيذ مباشر ثانوي من قبل شركة السويدي المصرية “.
وأوضح أن نسب الإنجاز وصلت ( ٩٦%) في أعمال المحطة عموماً ، لافتا ، إلى أن هناك الكثير من التحديات والصعاب رافقت انطلاق الأعمال وبجهود وتعاون الجميع تم تخطيها والوصول إلى تلك النسب المتقدمة بالعمل .
واسترسل أن لنتيجة زيادة الأحمال في ميسان و وجود واحدة تحويلية، محطة الكحلاء ( ٤٠٠ك.ف) التي أنشئت عام ٢٠٠٧ ، فأصبح إنشاء محطة ميسان الجديدة ضرورة ملحة في الجانب الغربي للمحافظة مؤكداً، بأنها ستسهم باستقرار التيار الكهربائي و توفير إمكانية استيعابية لتجهيز الطاقة الكهربائية بالمستقبل في حالة توفر الحصة الكاملة بعد فك الاختناقات على محطة الكحلاء التحويلية واستحداث خطوط جديدة ( ١٣٢ ك.ف) .
وبين ” حاسد” بعد إنجاز المحطة بشكل كامل ،سيتم قطع خط / عمارة ٤٠٠ك.ف – واسط٤٠٠ ك.ف / الحالي المحاذي لطريق بغداد ، بعد استحداث خطي ميسان ٤٠٠ك.ف – عمارة ٤٠٠ك.ف ، واسط٤٠٠ ك.ف – ميسان ٤٠٠ ك.ف، بالأضافة إلى ذلك سيتم أيضا قطع خط عمارة قديمة -رفاعي ١٣٢ ك.ف الحالي المحاذي لطريق الفجر- عمارة ، ليصبح خطي ميسان – العمارة القديمة / ١٣٣ ك.ف/ ١ ، ٢ ،كما سيتم إنشاء خطي ميسان ٤٠٠ ك.ف- العمارة القديمة ١٣٢ ك.ف ، غرب العمارة ١٣٢ ك.ف ، منوها إلى أن الخطوط التي ذكرها تمت المباشرة بأعمالها وبنسب متابينة،و أن هناك خطين قيد الدراسة ميسان – كميت و البتيرة ١٣٢ ك.ف.

شاهد أيضاً

بدعم من مصرف المشرق العربي افتتاح اكبر فندق بمدينة النجف الاشرف

الأضواء / بغداد / خاص بدعم من مصرف المشرق العربي الاسلامي وضمن مبادرة البنك المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.