الرئيسية / المرأة والمجتمع / كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة تعقد اول إجتماع بواسطة اون لاين

كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة تعقد اول إجتماع بواسطة اون لاين

كتبت : م .م زينب لعيوس

 

عقدت كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة يوم الثلاثاء الموافق 31 -3-2020 اجتماع مجلس القسم الاول بعد انقطاع دام عدة ايام نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها البلد، وضمَ الإجتماع كلاً من رئيس القسم الدكتور زين العابدين جاسم محمد والاستاذ حيدر جعفر، ومقررة القسم الست مروة نزار.

تتطرق السادة في الإجتماع على ما جاءت به تعليمات رئيس الجامعة المتمثلة بالدكتور سعد شاهين لبيان أهمية نشاطات الكلية التي تنص على اهمية ديمومة المسيرة التعليمية.

وبين الدكتور زين العابدين اهم ما ورد في كتاب رئاسة الجامعة (العدد:2059التاريخ 28-3 -2020) وهي صلاحية اختيار تطبيقات واليات التعليم الالكتروني المناسبة، والفعالة والمتاحة كبديل تعليمي حالي نتيجة الظروف الصحية الطارئة.

كما وتم عرض اهم المشاكل واعطاء المقترحات التي من شأنها أن تطبق خلالها لنرتقي بالواقع التعليم الالكتروني، وكانت من اهم المعوقات هي ضعف الانترنيت في العراق واستمرار حالات الانقطاع، وكذلك ما تم عرضه من قبل الاستاذ علي الصالحي حول مادته مفاهيم ومصطلحات وعدم تفاعل الطلبة مع الاستاذ وعدم الحضور في المنصات المخصصة.

واشادَ الجميع بالتفاعل العالي والذي يصب في الارتقاء بالواقع التعليمي في عموم العراق مستقبل عموماً وجامعة البصرة خصوصاً.

وأختتمت الست مروة قائلة: “ان الاجتماع كان تجربة جديدة والتي من خلالها ستحقق العديد من الأهداف، فضلاً عن لمعرفة الإيجابيات والسلبيات ومعوقات التعليم الإلكتروني”.

 

شاهد أيضاً

البهائيون “منتفون “مشردون “مطاردون في بلد متنوع “الاثنيات و الديانات

كتب : فلاح السوداني ـ العراق  العراق من اقدم الدول التي فيها تعدد الاثنيات والديانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + أربعة =