الرئيسية / أخبار عربية عالمية / جلسة النطق بالحكم في المتهم دبور

جلسة النطق بالحكم في المتهم دبور

الأضواء / مصر / ايمان علي حسين

حدث في شهر نوفمبر الماضي في محافظة الإسماعيلية جريمة قتل هزت القلوب  واقشعرت لها الأبدان  ، حيث قام عبدالرحمن نظمى  الشهير بدبور منذ شهر  نوفمبر الماضي بقتل أحد جيرانه و قام بفصل رأسه عن جسده و اخذ يمشى بها وسط الشارع العام أمام جمع من المواطنين وتم القبض عليه فالحال و تم التحقيق معه و تمثيل الجريمة أمام الداخلية .

و قد أحال النائب العام المتهم للمحاكمة العاجلة منذ بدأت السبت الماضي حيث أمرت المحكمة بخروج المتهم من الحبس للتحقيق معه وسؤاله عن ارتكابه لهذه الواقعة وقد نفى المتهم هذه الجريمة المنسوبة إليه و كان وقتها لم يتوافر محامى للدفاع عنه .

وقد أمرت المحكمة بانتداب محامى للدفاع عنه و قام المحامي بتقديم مرافعته وبدأت بنفي جريمة القتل حيث كان المتهم تحت تأثير مخدر الشابوه و هو أشد أنواع المخدرات وقد استمعت المحكمة للشهود ومن بينهم أم المتهم التي ،  أكدت أن المتهم قد تعاطى المواد المخدرة منذ سبع سنوات حيث تم إيداعه في إحدى المصحات المعالجة الإدمان و وضح محامى الدفاع في طلباته أثناء المرافعة وطالب بالبراءة المتهم حيث  ذلك فإنه يحاكم فقط في قضيتين وهما حمل سلاح أبيض و تعاطى المخدرات ونفى جريمة القتل .

استمتعت هيئة المحكمة لطلبات محامى الدفاع ورفعت الجلسة للنطق بالحكم لجلسة اليوم الخميس التاسع من ديسمبر الجاري عام ٢٠٢١ داخل محكمة الاستئناف بالإسماعيلية في الجناية رقم ٣٤٥٣ لعام ٢٠٢١ جنايات .

وقررت هيئة المحكمة الموقرة بإجماع الآراء في غرفة المداولة برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين و المستشار ولاء محمد مجدى و المستشار ياسر حسنى مدبولي  برفع أوارق المتهم لفضيلة الشيخ مفتى الجمهورية و ذلك تحديدا لجلسة خلال شهر يناير عام ٢٠٢٢ للنطق بحكم الإعدام .

شاهد أيضاً

تمكين الأخصائيين الإجتماعيين إلهام التحرك قيادة التغيير

بقلم / يارا مختار / الاخصائية الاجتماعية – مكة المكرمة في اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.