أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اصباغ نصر تنفرد بمواصفاتها النوعية

اصباغ نصر تنفرد بمواصفاتها النوعية

الاضواء / بغداد / الخاص

تطور ملحوظ تحققة صناعة الاصباغ في العراق رغم جملة التحديات التي تواجدها ولكنها باتت تشكل رقم صعب في السوق العراقية ومنها اصباغ نصر التي واكبت التطور منذ قرابة الـ ٥ عقود واثبتت وجودها، كونها تصنع وفق المواصفات النوعية العالمية.
الخبير الاقتصادي عبد العزيز الخضيري اكد “ضرورة حماية الصناعة الوطنية التي تعد محور التنمية الاساسي والفاعل، لافتا الى ان الصناعة تحقق مكاسب كبرى للاقتصاد الوطني وتحافظ على دورة راس المال محليا، مما يساعد على تطوير الاداء ومعالجات مشاكل اقتصادية مزمنة.
واشار الى ان العراق لديه صناعات وطنية لها صدى ايجابي داخل وخارج العراق ومنها صناعة الاصباغ وخير مثال اصباغ نصر التي تصنع وفق المواصفات النوعية العالمية ولعدة استخدامات وتضاهي اجود الاصباغ العالمية، بل تتفوق على اصباغ تصنع اقليميا.
ولفت الى ان اصباغ نصر تأسست عام ١٩٧٦ وانتجت الاصباغ الدهنية والمائية والمعجون واصباغ السيارات والنثر والطلاء الاسمنتي، وتملك خبرة كبيرة في صناعة الاصباغ وكذلك تمثل اليوم تقنية متطورة في هذا المفصل الصناعي المهم في ظل توسع عمليات البناء في مختلف مناطق البلاد.
واشار الى ان الشركة تعرضت الى حوادث اثناء احتلال العراق ٢٠٠٣ وبعد ذلك تم اعادة تأهيل ما تضرر واعادتها الى الحياة من جديد، واليوم لديها أنتاج نوعي وفير يغطي نسبة كبيرة من حاجة الاسواق المحلية التي تمتاز بطلب متنامي على مختلف انواع الاصباغ.
ولفت الي ان الشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع وكلاء جدد لهذه الشركة التي باتت تمثل ماركة لها ثقلها داخل السوق الوطني العراقي، وتمتاز بتعبات اللوانها وجودة طلائها الذي يتميز بخمس خواص أساسيه تتمثل باللزوجة والتغطية والجفاف والمد والرائحة، كما يوجد للشركة وكلاء في اغلب مدن العراق.
المدير التنفيذي لشركة نصر ايهاب الخضيري أكد ان الشركة تتطلع لمتابعة اخر التطورات التي تشهدها صناعة الاصباغ عالميا والعمل على تبنيها، كما ان اصباغ نصر صنعت لتلائم مناخ العرق والضروف المحلية الأخرى ولتعطي افضل نتائج مقارنة بايه أصباغ أخرى، ويمكن استعمال أصباغ النصر على كافة السطوح الاسمنتية والخشبية والمعدنية وعلى الجص والطابوق وبكافة الضروف المناخية القاسية، كما تتميز أصباغ النصر بألوانها الجذابة الباهرة وألوانها ثابتة تتغير مطلقا أصباغ النصر تمد بمساحة للتر الواحد اكثرمن أية أصباغ أخرى ولذلك فهي اقتصادية للصباغ والمقاومة، فضلا عن ان أصباغ النصر تعطي قوة تغطية أقوى من أية نوعية أخرى بنفس السمك والكمية لذالك فهي اقتصادية لانها تغطي بطلاء طبقة واحدة اكثر من اي نوع من الأصباغ المماثلة وانواعها أصباغ الاملشن البلاستيكية واصباغ الدهنية اللماعة وأصباغ الاساس (الريد او أوكسيد ) والأصباغ الحرارية والصناعية (الثنر والورنيش).

شاهد أيضاً

أربيل .. مقتل عميد كلية القانون والسياسة بجامعة صلاح الدين واستاذ جامعي اخر من قبل طالب مفصول

الأضواء / أربيل / دلير ابراهيم خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل جريدة (الاضواء) في اربيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *