الرئيسية / أخبار محلية / كورونا بين الانتشار السريع والدور الواعي للهلال الاحمر

كورونا بين الانتشار السريع والدور الواعي للهلال الاحمر

الاضواء / ميسان / تقرير / سجى اللامي 

كورونا كذبة .. ثقب في جدار الصد أستطاع فايروس كورونا النفوذ منه والانتشار سريعا وكان سببا في عدم التزام الكثير بأجراءات الوقاية والتقيد بتعليمات الحجر الصحي … وهنا كان على جمعية الهلال الاحمر في ميسان ان تأخذ دورها في توعية المواطنين ، حيث اكد السيد حيدر الجوادي مدير جمعية الهلال الاحمر فرع ميسان أن الجمعية ومنذ الاعلان عن تفشي هذا الوباء قامت بالقاء ٢٥٠٠ محاضرة توعوية في عموم المحافظة للتعريف بالفايروس ومخاطره وطرق الوقاية منه اضافة الى توزيع الكثير من المطبوعات التي تتضمن ارشادات صحية.

وبعد ظهور اولى الاصابات في العراق ومحافظة ميسان سارعت الجمعيه الى القيام بحملات التعقيم والتعفير اضافة الى توزيع السلات الغذائية على العوائل المتعففة والمتضررة من فرض حظر التجوال واكد الجوادي أن غياب الدعم الحكومي والاعتماد على التبرعات لتوفير مواد التعقيم ومستلزمات الوقاية لن يقف عائقا امام كوادر الجمعية في الاستمرار بعملهم حتى القضاء على هذا الفايروس.

من جانبه أضاف المواطن ” علي حميد محسن شقيق احد المتوفين بهذا الفايروس حيث ابدى استغرابه من عدم تصديق البعض بوجود هذا الوباء وقال اتمنى على الجميع ان يلتزموا بأجراءات الوقاية والالتزام بقرارات حظر التجوال مؤكدا على ضرورة التباعد الاجتماعي واهميته في تقليل الاصابات وانه وبعد وفاة شقيقه رفض اقامة مجلس عزاء خوفا وحرصا على حياة الناس .

اما المواطن رياض عذافه سلمان ” أحد ابناء الحي وجيران العائلة المصابة اكد انه ملتزم باجراءات الوقاية وعدم الخروج من المنزل الإ للحالات الضرورية حفاظا على حياة عائلته داعيا الجميع الى الالتزام بكل الاجراءات التي من شأنها الوقاية من هذا الوباء .

وعلى صعيد اخر أضاف المواطن” صدام جري اتعيب أحد سكنة الحي وجيران العائلة المصابة وأكد ان الوعي بخطورة المرض والتطبيق الكامل لكل اجراءات الوقاية هو السبيل الوحيد للنجاة من هذا الوباء داعيا وسائل الاعلام الى تكثيف حملاتها التوعوية لتصل الى جميع المواطنين واثنى على دور جمعية الهلال الاحمر في ميسان في تعفير وتعقيم المنطقة حال الاعلان عن اكتشاف الاصابة فيها وتوزيها سلة صحية تحتوي على مواد معقمة .واختتم كلامه بدعوة الحكومتين المحلية والمركزية الى تقديم يد العون للعوائل الفقيرة والتي تضررت من جراء فرض حظر التجوال .

شاهد أيضاً

المكتبة المركزية في المثنى تشهد انطلاق الفعاليات الثقافية

الاضواء / المثنى /حامد الزيادي  بعد طول انتظار وترقب شهدت بناية المكتبة المركزية في السماوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.