الرئيسية / المرأة والمجتمع / معجون جانوزهي ذو المتعدد الإستخدامات 

معجون جانوزهي ذو المتعدد الإستخدامات 

إعداد : ام محمد ـ العراق

1- يستخدم كمعجون أسنان :
يمكنه تنظيف أسنانك بطريقة فعالة .. وهو يكسب الفم رائحة لطيفة .. ويجعل أسنانك أكثر صحة ولمعانا .. ويزيد في قوة اللثة .. ويمنع خروج الدم تماما ، ويقضي على الجراثيم المضرة .. ويساعد على التئام الجروح .. ويشفي من تقرحات وأورام اللثة ..

2- يستخدم كمضاد :
يمكن استخدامه كمضاد للسعال المتكرر .. يخفف البرد والإنفلونزا وذلك عند إذابته في ماء ساخن واستنشاق بخاره ..

3- يستخدم كمطهر :
يساعد على اندمال الجروح والحروق بدهنه عليها ، وأمراض القدم ، وانتفاخ براعم الأظافر ..

4- يساعد كعلاج :
يساعد في علاج الصداع بدهنه على الجبين .. و الفطريات في رحم النساء كغسول مهبلي .. و الفطريات الجلدية إما بالدهن أو كغسول جلدي على المناطق المصابة .. وجروح مريض السكر والبواسير بالدهن .. كذلك ينفع في علاج الناسور وسحب الخراج والجراحة منه .. و يستعمل كمرهم خارجي لعلاج وتسكين ألم المفاصل وأوجاعها .. و يستخدم لعلاج الإسهال ، وذلك بأخذ القليل من المعجون وخلطه مع الماء في الكوب ثم شربه ، فيتوقف الإسهال بإذن الله تعالى .. ويستعمل لعلاج ألم العضلات وتشنجاتها .. وعند الكحة يدهن بها على الرقبة أو الصدر .. و لتخفيف آلالام المفاصل يدهن بالمعجون موضع الألم ..

5- يستخدم للبشرة :
لشد لشرة الوجه يدهن على مناطق التجاعيد .. لشد البشرة وتغطيتها واحمرارها بالدهن على الوجه .. لإنعاش الجسم وتعطيره ومنحه الحيوية والنشاط بالدهن مباشرة على الجسم بطبقة خفيفة أو يخفف بالماء ويغسل به الجسم .. يزيل البثور الصغيرة في بشرة الوجه والجسم دهنا .. يقلل بثور الوجه السوداء الرأس .. يستعمل كمطهر ومنظف ومعالج للدمامل والخراجات ، حيث يمتاز بفعالية قوية لسحب الجراحة والخراجات وتنظيف الجلد منها .. يعالج آثار حرارة الشمس وحروقها .. والطفح الجلدي .. ولسعات الحشرات والبعوض .. وحب الشباب وخراجات حب الشباب ودمامله .. وتشقق القدمين وتفطر الجلد .. والتخلص من روائح القدم الكريهة والإبطين بالدهن .. ويساعد على تجميل القدم ويخلصها من طبقات الجلد الخشنة والمتيبسة دهنا وغسلا .. ويعالج الندب القديمة في الوجه والجلد ويخفيها مع الإستمرار .. يساعد على فتح الأوعية الشعرية الدموية في الوجه ، مما يكثر من عملية التدفق إلى بشرة الوجه .. يساعد على فتح مسامات الجلد وبشرة الوجه ..

6- يستخدم للشعر :
استعمل معجون الجانوزهي بعد غسل الرأس بالشامبو ، وذلك بوضع كمية منه على اليد وفرك اليدين لحين ظهور الرغوة ووضعها على الرأس ، كي تحصل على إنعاش قوي لفروة الرأس وعلى رائحة عطرة .. يفتح مسامات فروة الرأس ويساعد على تنفس بصيلات الشعر .. يقضي على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس .. ويساعد على تقليل القشرة بشكل ملحوظ .. وبسبب احتواء المعجون على كمية كبيرة من الجانوزي (المشروم الأحمر) والذي من أهم مميزاته أنه يحتوي على نسبة عالية من الأكسجين ، فإنه يمد بصيلة الشعر وخلايا فروة الرأس بقدر وافر من الأكسجين ، الذي يساعد بالتالي على إعادة الحيوية في الخلية الميتة والضعيفة وزيادة نشاطها وبالتالي تطويل الشعر ..

شاهد أيضاً

إهمال المكتبات المدرسية وأثره على المستوى الثقافي للطالب

 الاضواء / رائد الزغيراوي القراءة هي أساس المعرفة وسمة التقدم العلمي،أهتمت بها الحضارات والديانات كلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 20 =