الرئيسية / الرياضية / دوري ابطال اوروبا 2020

دوري ابطال اوروبا 2020

الأضواء / متابعة / ماجد محمد الشاوي

مع اقتراب بطولة دوري أبطال أوروبا من فصل النهاية في موسم استثنائي؛ بسبب تفشي فايروس كورونا ..اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا بتأهل كل من بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني لتتضح الصورة بشكل كامل فيما يتعلق بمباريات ربع النهائي المقرر إقامتها من مباراة إقصائية واحدة في مدينة لشبونة البرتغالية.
وجاء تأهل بايرن ميونخ على حساب تشيلسي بعد فوزه في ذهاب دور الـ 16 خارج ملعبه في ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة، قبل أن يعيد التفوق على البلوز في أليانز أرينا بميونخ بنتيجة 4-1.
أما برشلونة، فجاء تأهله إلى ربع النهائي على حساب نابولي الإيطالي بعد تعادلهما 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب سان باولو بنابولي، قبل أن يتفوق البلوجرانا على ضيفه في كامب نو بمباراة الإياب بنتيجة 3-1.
وكان قد سبقهما إلى ربع النهائي كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تفوق على منافسه في ثمن النهائي ريال مدريد الإسباني ذهابًا وإيابًا بالنتيجة نفسها 2-1، كما حجز ليون الفرنسي مقعده في لشبونة بعد فوزه ذهابًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف قبل أن يخسر إيابًا بهدفين لهدف، ويتأهل بفضل تسجيله لهدف خارج ميدانه.

أتلتيكو مدريد الإسباني أيضًا حجز تذكرته إلى ربع النهائي بعدما فجر مفاجأة بإقصاء حامل اللقب ليفربول الإنجليزي، بعدما فاز ذهابًا على ملعبه واندا متروبوليتانو بهدف نظيف قبل أن يعيد تفوقه على الريدز في الإياب بملعب أنفيلد 3-2 بعد وقت إضافي.
وفرض أر بي لايبزيج الألماني هيمنته على توتنهام بالفوز ذهابًا خارج ملعبه بهدف نظيف وإيابًا على ملعبه بثلاثية للاشئ ليحجز بدوره مكانه وسط الثمانية الكبار، منضمًا إلى أتالانتا الإيطالي الذي ضرب شباك فالنسيا الإسباني 4-1 ذهابًا في إيطاليا و4-3 إيابًا في إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي استطاع تعويض هزيمته بهدفين لهدف في ألمانيا بالفوز بهدفين للاشئ في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.

جدول مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ومواعيد المباريات
أتالانتا x باريس سان جيرمان (12 أغسطس)

لايبزيج x أتلتيكو مدريد (13 أغسطس)

بايرن ميونخ x برشلونة (14 أغسطس)

مانشستر سيتي x ليون (15 أغسطس)

شاهد أيضاً

محافظ البصرة يقوم بجولة ميدانية في المدينة الرياضية قبل موعد مباراة المنتخب الوطني العراقي والمنتخب الكويتي

الأضواء / البصرة / كمال الحجامي  اطلع محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + سبعة عشر =