الرئيسية / أخبار عربية عالمية / وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية يحل ضيفا على الاضواء مكتبي مفتوح لأى مواطن مصري من محافظة الدقهلية يواجه اي مشكلة تخص الأراضي الزراعية  

وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية يحل ضيفا على الاضواء مكتبي مفتوح لأى مواطن مصري من محافظة الدقهلية يواجه اي مشكلة تخص الأراضي الزراعية  

حاوره/ ايمان على حسين

تصوير / مصطفى بدر

 

الاستاذ المهندس ابن المنصورة .. ابن الدقهلية … تخرج من كلية الزراعة وقد تدرج السلم الوظيفي حتى أصبح وكيلا لوزارة الزراعة بالدقهلية اولا نرحب بالشخصية المصرية ابن الدقهلية من خلال هذا الحوار  من أجل التعرف عليه عن كثب حيث أرتات الأضواء تجري الحوار مع الاستاذ فوزى المرسي الحضري .

* من هو فوزى الحضري الإنسان ؟

– أنا أسمى فوزى المرسي الحضري من قرية بسيطة مركز السنبلاوين تخرجت من كلية الزراعة جامعة المنصورة وتدرجت السلم الوظيفي من درجة موظف عام مهندس بمديرية الزراعة حتى تنصبت منصب وكيل أول وزارة الزراعة بالدقهلية .

* ماذا عن المواطن المصري الذى يواجه مشكلة ولا يستطيع الوصول للمسؤولين ظناً منه أنه صعب الوصول لهم ؟

– لا ابدا أنا مكتبي مفتوح لأى مواطن مصري من محافظة الدقهلية يواجه اي مشكلة تخص الأراضي الزراعية عموما وسهل الوصول لأى مسؤول وهذا تصريح منى بأن مكتبي في خدمة  المواطن .

* هل فوزى الحضري الإنسان انسلخ عن مجتمعه عندما تدرجت مناصبه إلى منصب وكيل أول وزارة الزراعة ؟

– لا بالطبع عندما تدرجت في سلمي الوظيفي كنت اعمل بالميدان لاحترامي وإيماني بمهنتي و رسالتي النبيلة في تأدية واجب وعملي على أكمل وجه ومساعدة المواطن المصري  و ايجاد حل لجميع مشاكله التي يواجهها. 

*هل فوزى الحضري عندما تنصب وكيلا اول لوزارة الزراعة ترك منزله بالقرية وسكن بالمدينة مثلما فعلوا الكثير من الوزراء من قبل ؟

– لا أنا أسعد وأتشرف بأنى ما زلت ابن الريف و مقيم ومستقر في قريتي وهى فئة من قرى مركز السنبلاوين التي اتشرف بها وانى ابن من أبنائها ولن اترك منزلي الذى تربيت وترعرعت فيه حيث يحمل لي ذكريات طفولتي و شبابي و تدرج وظائفي .

* هل فوزى الحضري وكيل أول وزارة الزراعة مكتبي ام ميداني بحكم وظيفته ؟

– إن العمل في وزارة الزراعة لا يصلح أن يكون عملاً مكتبياً لأن وزارة الزراعة تمتلك كثيراً من دواوين وميادين العمل التي لا تصلح أن تكون مكتبياً  وأنا في بداية عملي اعمل موظفاً في وزارة الزراعة كمهندساً ومع تدرجاتي الوظيفية والعملية حتى وصلت إلى وكالة الزراعة ولكن تأثرت بالبيئة المحيطة بي بكونها بيئة زراعية تأثيرا قد يتعدى ال ٧٠٪ من معرفتي بالزراعة التي لم تكن معرفة معملية أو علمية فقط بل كانت معرفة تطبيقية وظيفية في بيئة تجمعت كل هذه العوامل لتكون منى مهندسا زراعيا ناجحا ومن هنا تدرجت تدرجات وظيفية ناجحة بحمد الله كمدير إدارة زراعية بالسنبلاوين ثم وكيلاً لوزارة الزراعة بمرسى مطروح ثم وكيلاً لوزارة الزراعة بالدقهلية  كل هذا لا يتأتى إلا من الخلفية الريفية و التطبيق المعملي والعملي والعلم فقط و انا من أول تدرج وظيفة حتى الآن وأنا متواجدا بين الناس و ما زلت بين الناس

* كلمة أخيرة في حوارنا ماذا تعنى لك مصر ؟

مصر عندي هي الوطن هي بلدي التي كبرت وترعرعت على أرضها مصر هي هبة النيل وهى بالنسبة لي شريان الحياة كما قال مصطفى كامل إن لم أكن مصرياً لوددت أن أكون مصرياً فهي تمثل لي الوطن والحياة.  

* في اخر الحوار نشكر سيادتكم على سعة صدركم و توفير وقتكم للقائنا بكم سيادة وكيل أول وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس فوزي المرسي الحضري شكراً لكم.

شاهد أيضاً

تحقيق توازن انتاج نفطي يخفف أزمة بغداد الاقتصادية الكاظمي لبن فرحان : السعودية شريك حقيقي للعراق

الأضواء / السعودية / خاص اكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال اجتماعه مع وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + عشرين =