الرئيسية / منوعات / فؤاد زيت السمك الاميغا 3 للنساء

فؤاد زيت السمك الاميغا 3 للنساء

الأضواء / صلاح جاسب 

يعتبر زيت السمك الاميغا 3 نوعا من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمه ألتي يحتاجها الجسم لاتمام العديد من عملياته الحيويه ومكافحة الالتهابات ونمو الخلايه والنشاط العضلي.
ومع تطور العلم بدأ إنتاج المكملات الغذائية التي قد تساعد الأشخاص على سد النقص في عدد كبير من العناصر الغذائية الهامه ومن اشهرهذة المكملات الاميغا 3 والمعروفه بزيت السمك، التي قد تلاءم العديد من الأشخاص، ففي حالة عدم القدرة على تناول مصدرها بالكميات المطلوبه، كما لدى المصابين بحساسية الأسماك.
قد تكون المكملات الغذائيه خيارا مثاليا.
زيت السمك هو الدهون أو الزيت المستخرج من الأسماك الزيتيه مثل:سمك الرنجه التونه الانشوجه والماكريل.
ومع الأخرى كما هي الحال مع زيت كبد القد.
من فؤاد الاميغا 3 للمبايض.
وتتابع الاختصاصيه ميرنا الفتى ،الاميغا 3 مهم للمبايض، وفي زيادة فرص الحمل،سواء طبيعيا أو مجهريا فمن خلال تناول الاميغا 3 : زادت الفرص لدى النساء الراغبات في الحمل بالطريقه المجهريا، على أن يتم اخذ كميات متوازنه منه: للحصول على جميع فوائده للمبايض عند البدا في الاستعداد للحمل.
ومن فوائد الاميغا 3 للمبايض انه يمنع حدوث التهابات فيها تؤدي إلى احداث خلل في عمل الهرمونات وتؤثر بشكل كبير على خصوبة المرأة.
الاوميغا 3 يساعد على ايجاد توازن داخلي للهرمونات: إذ عند تناول اطعمه معالجه يمكن أن يحدث خلل في الهرمونات في حين أن تناول اطعمه تحتوي على اوميغا 3 تتصدى لجميع انواع التهابات في الجسم، وتتضمن فوائد الاوميغا 3للمبايض ايضا الدعم القوي لهرمون الاستروجين الذي يلعب ادوارا كثيره ومهمه شرط الانتباه إلى الكميه المتناوله لتجنب حدوث خلل ، ويخفض الاوميغا 3 نسب التستيرون ألتي تعمل على تكوين تكيسات المبايض لدى النساء وتحدث اضطرابات في الدورة الشهريه مما ،بان التستيرون هو هرمون ذكوري ولكن يوجد بنسب متوازيه عند النساء.
تساعد احماض الاوميغا 3ايضا في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها البذور الحرة ،إذ تمنحها النقاء والنضارة كما تساعد في حمايتها من التصبغات وتخلصها أيضا من البثور وحب الشباب تساعد احماض الاوميغا الدهنيه على تهدئة الالتهابات التي تصيب الجلد نتيجة الاصابه بالامراض مثل الاكزمه كما تزيد من رطوبة البشرة..

شاهد أيضاً

تجويع الخلايا المسرطنة مفهوم جديد للعلاج

الأضواء / البصرة / ام بدر يعد مرض السكري من الامراض الخطيرة واشيع في الآونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *