الرئيسية / فنون / مسلسل عراقي يعرض حاليا للفنان قاسم الملاك المزدوج في الدور 

مسلسل عراقي يعرض حاليا للفنان قاسم الملاك المزدوج في الدور 

كتب : زكي الديراوي – العراق 

ملاحظة + ملاحظة= الذكور سلطة ظالمة ..

1. وصية والد قاسم الملاك المتوفي الذكر المتسلط .ترك وصيته تقسيم بيته نصف لاخيه فايق والنصف الثاني مقسم بين ولديه عامر الفيتر وسامر الكابتن لكل واحد منهم الربع ..ولم يترك لابنته سحر اية حصة او اشارة .وكان يفترض ان يعطي ابنته النصف لانها ستكون مظلومة بين الذكور..
ولماذا تسلط الاخوان الذكور على الاخوات الاناث باي صفة هذا الظلم..الذي لم يقره شرع او دين او قانون..او خلق.
2. همسه وجميع النساء عندما توفى زوجها حجرت بظلم ابنها ولايحق لها ان تتزوج او تعبر عن مشاعرها فأي ظلم هذا ياذكور..
(ذكر عاق ..)
اين كلام الله سبحانه و تعالى: ولاتقل لهما أف ..
علما هذه الاف تشملنا جميعا وياتي يوم على هذا العاق ليحرم ايضا من حقوقه الانسانية ..كان يفترض بالفنان الكبير قاسم الملاك ان يركز على هذه النقاط ويذكر العلاج ..
3. وفي مسلسل احلام السنين وتمثيل الممثل القدير محمود ابو العباس تتكرر نفس المأساة للام التي لايحق لها ان تتزوج بعد وفاة فرعونها وتفرعن اولادها طمعا بالمال وليس ارضاء لامهم او لمصلحتها او حتى الاهتمام بها ..
(اولاد عقوق ).
4.مسالة المضيف والمراة في تاريخنا نساء نفتخر بهن جدا .وكما ذكرهن القران الكريم والامثلة كثيرة.على ملكات واميرات .رغم ان الاحداث افتراضية .ومن حق المراة ان تحكم اذا كانت تستحق ..اليس امهاتنا حاكمات للبيوت ولو تم احتساب عملهن لكان افضل واكثر اجرا عند الله من الكثيرين ..


5. حلقة من مسلسل ( كما مات وطن) قدم الممثل اياد راضي حلقة عن التعليم كانت غاية في الروعة ودرسا تربويا مهما ..هكذا تعالج الامراض النفسية والتخلف .
6.قناة هنا بغداد تقدم برنامج الكاميرا الخفية ..ومااسخف هذه الافكار الاستفزازية والتي تسبب القلق وترفع حالة الضغط والشد العصبي والقولون الانفعالي ..
شاهدت ذات مرة برنامج كاميرا خفية روسي في التلفزيون الروسي .وكانت الفكرة الممثل متخفي بصندق البريد الاسطواني الاحمر المتواجد في الشوارع .وعندما يريد اي مواطن ان يضع رسالة في الصندوق يقوم الممثل بمسك يده وشدها للداخل وهذا يسبب رعبا للناس وخلال التصوير امسك يد احد الجمهور الذي كان يريد وضع رسالة بالصندوق فاصابه الفزع والهلع وكانت ردة فعله لاارادية وقوية فقام بسحب مسدسه واطلق عدة رصاصات على صندوق البريد ..اقول له لقد عالجت الامر بصورة كافية حتى يتأدب من يسبب الاساءة والازعاج للناس ..وقبل يومين اراد احد الممثلين ان يسحب سكينة على الساحر الوهمي في قناة هنا بغداد وكاد ان يسبب له مشكلة فهل تتعض القناة ومن اعد هكذا افكار مزعجة لامبرر لها ..فهذه ليست كاميرا خفية لطيفة ..انها كاميرا شعوذة سخيفة ..توازي رامز وبرنامجه المزعج والمخالف للاخلاق والقيم الانسانية.. …
وللقنوات جميعا اقول اهكذا هي البرامج التي تم اعدادها للشهر الفضيل ..
على الاقل برنامج يفسر كتاب الله القران الكريم ..او حتى جميع الكتب السماوية ..قصص من التاريخ التي تعطي القيم والاخلاق الحميدة.
تراثنا الكبير الجميل فيه الكثير من الدروس القيمة في التكافل والتسامح والمحبة والسلام ..

 

ياتي شهر الطاعة وانتم تفجرون جميع القاذورات التي تشغل الناس عن الشهر والطاعة ..
وكانه تسابق لاشغال الناس وتعمد الهائها ببرامج ممنهجة مسيئة للقيم والاخلاق ..ومااكثر المسابقات والاغراءات والتعمد تقديمها بهذا الوقت بالذات ..يفترض تقديم هذه الاموال للمحتاجين فعلا والمتعففين .

شاهد أيضاً

الفراهيدي يفتتح المسرح الثابت بمناسبة رأس السنة الميلادية

الأضواء / زكي القطراني   شهد صباح اليوم الجمعة افتتاح مسرح الفراهيدي الثابت في شارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثمانية عشر =