أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تلفزيونات إل جي OLED EVO “صديقة للبيئة” للمرة الرابعة

تلفزيونات إل جي OLED EVO “صديقة للبيئة” للمرة الرابعة

الاضواء / بغداد /خاص

تستمر شركة إل جي إلكترونيكس في الحصول على التقدير لالتزامها الثابت بالاستدامة والممارسات الصديقة للبيئة. فحصلت تلفزيونات LG 2024 OLED evo على شهادتي تقليل ثاني أكسيد الكربون1 وقياس ثاني أكسيد الكربون2 منCarbon Trust3، و Environmentally Evaluated Mark4 من Société Générale de Surveillance SA (SGS)، مما يمثل العام الرابع على التوالي من الاعتراف المستمر بمبادرات إل جي البيئية والاجتماعية والحوكمة. كما حصلت أحدث أجهزة تلفزيون OLED من إل جي على Recycled Content certification5 للمرة الثانية على التوالي، مما يدل على إحساس إل جي بالمسؤولية البيئية.

تعمل Carbon Trust على توجيه العالم نحو مستقبل خالٍ من انبعاثات الكربون من خلال تقييم التأثير البيئي لدورة حياة المنتج بأكملها، بدءًا من الإنتاج والتوزيع وحتى الاستخدام والتخلص. تركز شهادة SGS على كفاءة استخدام الموارد ووجود المواد الخطرة، بينما تقوم Intertek بقياس النسبة المئوية للمواد المعاد تدويرها المستخدمة. وتعمل مناهج المنظمات على تعزيز ممارسات الاستهلاك المسؤول عبر الصناعات المتنوعة وتساهم في تحقيق الهدف الأوسع المتمثل في الاستدامة في جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن طبيعة الإضاءة الذاتية لأجهزة تلفزيون LG OLED تحظى باهتمام كبير في تقييمات الاستدامة الصارمة. على عكس تلفزيونات LCD، لا تتطلب تلفزيونات LG OLED إضاءة خلفية، مما يعني بنية أبسط ومكونات ضرورية أقل. على سبيل المثال، يتطلب تلفزيون OLED evo مقاس 65 بوصة من إل جي، المصنوع من ألياف مركبة خفيفة للغاية، 40 بالمائة فقط من البلاستيك المستخدم عادةً في تلفزيون LCD بنفس الحجم ويزن أقل بنسبة 20 بالمائة.

واستنادًا إلى المبيعات المقدرة لتلفزيونات LG OLED هذا العام، فمن المتوقع أن يكون إجمالي كمية البلاستيك المستخدم في تلفزيونات LG OLED من عام 2022 إلى 2024 أقل بمقدار 45000 طن من أجهزة تلفزيون LCD المباعة خلال نفس الفترة. وسيؤدي تقليل استخدام البلاستيك إلى انخفاض انبعاثات الكربون بحوالي 234 ألف طن سنويًا، أي ما يعادل ثاني أكسيد الكربون الذي تمتصه غابة صنوبر عمرها 30 عامًا. ويترجم هذا الرقم إلى ثلث مساحة سيول أو حوالي 31 ألف ملعب كرة قدم.

ويشكل البلاستيك المعاد تدويره حوالي 20% من البلاستيك المستخدم في تصنيع جميع أجهزة تلفزيون إل جي، بما في ذلك تلفزيونات OLED، أي ما يعادل حوالي 4000 طن من نفايات البلاستيك المعاد تدويرها سنويًا.

وبعيدًا عن الأنشطة البيئية، حظيت بمبادرات إل جي متنوعة متعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) بالثناء من المنظمات المحلية والدولية ذات السمعة الطيبة. وفي عام 2023، تم إدراج إل جي في مؤشر Dow Jones العالمي للاستدامة (DJSI World) للعام الثاني عشر على التوالي. تُصنف DJSI World ضمن أفضل عشرة بالمائة من أكبر 2500 شركة عالمية بناءً على ممارساتها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والحوكمة طويلة المدى. يعد إدراج الشركة في هذه القائمة المرموقة لمدة اثني عشر عامًا متتاليًا علامة فارقة، حيث إن إل جي هي الشركة الكورية الجنوبية الوحيدة في فئة صناعة المعدات والمنتجات الترفيهية والإلكترونيات الاستهلاكية التي تحقق هذا الإنجاز.

علاوة على ذلك، حصلت إل جي على “درجة A شاملة” من إعلان تقييم وتصنيف الحوكمة البيئية والاجتماعية (ESG) الصادر عن المعهد الكوري لمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية (KCGS) لمدة ثلاث سنوات على التوالي. وفي العام الماضي، حصلت الشركة على تصنيف “A” وهو الرابع لها على التوالي من تصنيف Morgan Stanley Capital International (MSCI) للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وقال بايك سيون-بيل، رئيس قسم تخطيط المنتجات في شركة إل جي للترفيه المنزلي: “إن تلفزيونات LG OLED تتصدر السوق باعتبارها الخيار الأمثل لتجارب المشاهدة المتميزة، بينما تتجاوز أيضًا وضع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).” وأضاف:”ستظل إل جي مكرسة لمواصلة الجهود نحو خلق كوكب أفضل للجميع.”

1. 77/65/55 inch – G4 models evo LG OLED.
2. مقاس 97/83 بوصة من موديلات LG OLED evo G4 وجميع موديلات .LG OLED evo C4
3. ينطبق فقط على المنتجات المدرجة التي يتم بيعها في الأسواق/المناطق المشاركة في برنامج وضع العلامات الخاص بـ Carbon Trust.
4. جميع موديلات LG OLED evo G4 وC4.
5. جميع موديلات LG OLED evo G4 وC4.

شاهد أيضاً

سفراء “الحياة جيدة” من شركة إل جي إلكترونيكس بلاد الشام يشاركون في مباراة كرة قدم ودية مع الأيتام

الأضواء / بغداد / خاص كجزء من التزامها برد الجميل للمجتمع في العراق، نظمت شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.