الرئيسية / المرأة والمجتمع / ايتها الانثى كوني راقية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-27 10:34:25Z | |

ايتها الانثى كوني راقية

كتبت : جميلة سالم ـ العراق

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-27 10:34:25Z | |

لا تتكلمي عن امرأة بسوء حتى وإن كانت فاجرة ، لا تثرثري على ظروف امرأة ، مطلقة ، أرملة ، عاقر ، كبيرة بالسن ، غير مرتبطة ، أُمية ، غير متعلمة ، جبانة ، مترددة ، قبيحة الشكل ، سمينة .. فالمرأة الراقية تقول قولًا جميلًا أو تكتفي بالصمت ، لأنها تؤمن بأن شؤون الآخرين لا تعنيها.

لا تراقبي امرأة تستفزك ، أو أجمل منكِ ، أو حظها أفضل من حظك ، فكلما راقبت كلما ازددتِ تشاؤمًا ويأسًا حتى وإن كنتِ طيبة القلب وغير حسودة ..

فأحيانًا شيء مميّز تملكه امرأة غيرك وأنت لا تملكيه يُشعركِ بالإحباط ، وحرقة القلب إن استمريتي بالمراقبة ..فبدلًا من هذا راقبي نفسك ،ومؤكد ستكتشفين شيئًا تتميزين به ،لا تملكه امرأة غيرك ،إستلهمي  من النساء ولكن لا تقلديهن تقليدًا أعمى.

لا تصنفي نفسكِ بأنكِ الأجمل ، بل من بين الجميلات ، ولتكن لديك الجرأة الكافية لتمدحي امرأة تستحق ، كوني أكبر وأجمل من أن تغاري من امرأة جميلة .. قوّي ثقتك بنفسك لأنها منبع الجمال ،أما شكلك فهو كما هو لن يتغير !

احترمي الرجل الذي يُحبك ،ولا تعايريه بظروفه أو مادياته ،أو ارفضيه من البداية ( حددي ماذا تريدين ).

لا تحسدي امرأة على سعادتها مع رجل حتى وإن كنتِ تعيسة وحزينة بعلاقتك ،

هذه مشكلتك تصرفي وابحثي عن حل لنفسك ، فالمرأة السعيدة غير مسؤولة عن شخصيتك ، صادقي النساء الصالحات …ولكن لا تثقي بإحداهن ثقة عمياء ، واجعلي أمورك بشكل مفأجات ،ابتكري لنفسك شيئُا ،واصنعي ما يجعلكِ سعيدة ، احلمي وتواضعي.

فالرقى ليس بالمنازل الراقية والقصور ،وليس بنوع السيارة والمنصب ،وليس بالشُّهرة ولبس الأحذية والملابس العالمية الباهظة الثمن ، والاستعراضات السخيفة !! رقى المرأة في روحها التي تعكس شخصيتها ، وعذب لسانها، وصدق أمانتها ،وحلو معشرها.

شاهد أيضاً

البهائيون “منتفون “مشردون “مطاردون في بلد متنوع “الاثنيات و الديانات

كتب : فلاح السوداني ـ العراق  العراق من اقدم الدول التي فيها تعدد الاثنيات والديانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 12 =