الرئيسية / أخبار محلية / محافظ البصرة”الأعمال متواصلة لإصلاح الأعطال وجهود كبيرة يبذلها منتسبي الكهرباء في العمل بدرجات حرارة لاهبة

محافظ البصرة”الأعمال متواصلة لإصلاح الأعطال وجهود كبيرة يبذلها منتسبي الكهرباء في العمل بدرجات حرارة لاهبة

الضواء / المركز الاعلامي

أشاد محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملين في القطاع الكهربائي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية، مؤكدا على ضرورة استمرار الأعمال لحين إنجازها.

وقال العيداني للمركز الإعلامي خلال زيارته مركز السيطرة الكهربائية في الجنوب ولقائه عدد من مسؤولي الوزارة في البصرة، ما حدث البارحة من سقوط ثلاثة أبراج للكهرباء، سبب خلل في خططنا التي كانت تسير بشكل جيد لإعادة انتظام التيار الكهربائي للبصرة.
وتابع، انتهاء إضافة الوحدة التوليدية الاولى من وحدات ايني بطاقة 125 ميغاواط يوم غد قد يساهم في زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، في انتظار اكمال ضم بقية الوحدات الثلاث.

مشيدا بالوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملين في مجال الكهرباء وهم يعملون في درجات حرارة عالية ولاهبة ورطوبة مرتفعة، مؤكدا إلى ضرورة إنجاز الأعمال بشكل أسرع ورفع الابراج والاسلاك وإعادتها للعملؤ بما يساهم في عودة استقرار التيار الكهربائية.

ودعا محافظ البصرة، الجهات المعنية من أجل المساهمة في إيجاد من يستطيع إدامة وتصليح محطة كهرباء الهارثة التي توقفت نتيجة رحيل الشركة اليابانية بعد انتشار جائحة كورونا، لانه بعودتها ستساهم في رفع الإنتاجية وضمان استقرار الفولتية.

ووجه العيداني كلامه لأهالي البصرة، بضرورة المساهمة قدر الإمكان في ترشيد استهلاك الكهرباء هذه الأيام رغم الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة، موضحا أن اطفاء مصباح واحد زائد عن الحاجة في كل منزل قد يعمل فارق كبير ويضمن برمجة كهربائية عادلة للجميع حتى استقرارها، مؤكدا أن أهل البصرة عانوا الكثير ولابد لهم أن ينعموا بكهرباء مستقرة منوها الى ان المشاريع التي اقيمت من أموالهم الخاصة وليس من الموازنة الاتحادية أو مشاريع وزارة الكهرباء.

شاهد أيضاً

 رئيس جهاز مكافحه الإرهاب يزور مقر عمليات الخاصه الأولى

الأضواء / البصرة / هاشم محمد عبدالرسول  زار معالي رئيس جهاز مكافحه الإرهاب الفريق أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + إحدى عشر =