أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / جامعة البصرة تنظم محاضرة حول جائحة كورونا وعلاقتها بارتفاع درجات الحرارة

جامعة البصرة تنظم محاضرة حول جائحة كورونا وعلاقتها بارتفاع درجات الحرارة

الأضواء / البصرة / مسلم الربيعي

نظمت كلية طب الزهراء بجامعة البصرة محاضرة عن جائحة كورونا وعلاقتها بارتفاع درجات الحرارة . وبينت المحاضرة التي قدمها الدكتور حسين كاطع عبدالسادة التدريسي بالكلية ان كورونا ينتعش في المناخات الباردة ويتلاشى عند ارتفاع درجات الحرارة . وسوف ينحسرنهائيا في فصل الصيف  والدليل فايروس سارس المشتق منه كورونا انتشر في شهر كانون الاول عام 2002 واستمر سبعة اشهر واصاب هونكونك التي كانت ذا درجة حرارة منخفضة لكنه بدأ ينحسر عند شهر نيسان عام 2003 وانتهى تماما في شهر تموز، علما ان الاطباء لم يجدو علاج له ولكن درجة الحرارة كانت كفيلة بالقضاء عليه .

مؤكدة بقاء الفايروس لفترة طويلة على السطوح بدرجة حرارة تحت الصفر وعند ارتفاع درجة الحرارة من 21-27 درجة مئوية يبدأ خطره بالتضائل وفي درجة 30 -40 يتلاشى تماما .

وأشارت الى ان الإصابة به لاتنتقل من خلال الطعام لان الفايروس يستهدف الجهاز التنفسي دون الجهاز الهضمي  ،أما الملامسة فتكون  درجة الاصابة عبرها ضعيفة جدا ، والخطر الأكبر يكمن بمخالطة المصاب وبالأخص عند اقترابك منه بمسافة 3-6 خطوات.

موضحة ضرورة الابتعاد عن لمس منطقة T في هذه الايام والمقصود بها العينين والانف والفم باعتبارها منطقة حساسة ومصدر استلام الفايروس.

 

شاهد أيضاً

كربلاء : فعاليات توعوية وتوزيع لوازم مدرسية بين الأطفال المُراجعين لمُستشفى التعليمي للأطفال

الأضواء / كربلاء / عماد بعو قال مُدير مُستشفى كربلاء التعليمي للأطفال ، الدكتور أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 15 =