الرئيسية / أخبار محلية / البنك المركزي العراقي يرعى ندوة حوارية حول حاضنة الاعمال بالتعاون مع جامعة البصرة وشركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير

البنك المركزي العراقي يرعى ندوة حوارية حول حاضنة الاعمال بالتعاون مع جامعة البصرة وشركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير

الأضواء / البصرة / منى حمد السراي

برعاية السيد معالي محافظ البنك المركزي العراقي الاستاذ ( مصطفى غالب مخيف ) وبالتعاون مع جامعة البصرة وشركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير ، اقام البنك المركزي العراقي فرع البصرة ندوة حوارية اليوم الاثنين الموافق 28/6/2021  حول ( حاضنة الاعمال ) على قاعة الفرع حضر الندوة عدد من عمداء واساتذة كليات جامعة البصرة ومدير شركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير ومديرو المصارف الحكومية والاهلية العاملة في المحافظة.
أفتتح مدير عام البنك المركزي العراقي فرع البصرة الدكتور قاسم رهيف الفهد الندوة الحوارية مؤكد إن يكون هناك تعاون كبير ومشترك بين المؤسسة المصرفية وجامعة البصرة وشركة سراج المعرفة من اجل تذليل كل المعوقات حتى تفسح المجال للخريجين بممارسة اختصاصتهم في القطاع الخاص. واضاف الفهد إن هذه الحاضنة هي لدعم الشباب وفتح افاق العمل امامهم بعد التخرج، والاستفادة من طاقاتهم العلمية لانشاء مشاريع متوسطة وصغيرة للنهوض بحياتهم العملية والاعتماد على أبداعهم ومهاراتهم بعيدا عن الاعتماد على دوائر الدولة في التعيين، وكذلك المساهمة في زيادة الناتج المحلي الاجمالي وامتصاص البطالة. كما أشار عميد كلية الزراعة الدكتور ساجد سعد حسن الى الدور الكبير الذي يلعبه البنك المركزي والمؤسسة المصرفية لاستيعاب الكم الهائل من الخريجين في مساهمتهم بتمويل مشاريعهم التي تكون الرافد الكبير الداعم لأقتصاد البلد. وأوضح مدير شركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير الدكتور عصام يونس، إن التلاقح الفعلي بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لابد أن يفعل من خلال كثرة المبادرات التي تدعم شبابنا الطموحين وخصوصا أصحاب الشهادات، من أجل تطوير عجلة الاقتصاد مع التطور الحاصل في العالم بأعتمادهم على القطاع الخاص. في الختام أثنى الحاضرون على الدور المحوري الذي تبناه البنك المركزي العراقي في جمع رؤى المؤسسة الحكومية والقطاع الخاص، متمنين لهم التميز والابداع .

شاهد أيضاً

“قرة العين “الطاهرة “النقية”الصافية”فاطمة “نابغة عصرها منذ طفولتها

كتب : فلاح السوداني ـ العراق  الكثير من النساء لهن مواقف تاريخية مشرفة وثابته لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =