الرئيسية / أخبار محلية / جامعة البصرة وشركة هاليبرتون العالمية يوقعان اتفاقاً للتعاون العلمي

جامعة البصرة وشركة هاليبرتون العالمية يوقعان اتفاقاً للتعاون العلمي

الأضواء / اعلام جامعة البصرة

وقعت جامعة البصرة وشركة هاليبرتون العالمية اتفاقاً للتعاون العلمي المشترك في عدة مجالات والتي من شأنها تطوير التعليم والتدريب والخبرات لدى الطرفين لتعود الفائدة على طلبة الجامعة وخريجيها والمجتمع البصري وصناعة النفط والغاز حيث وقع الاتفاق رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمادي مع المدير المفوض لشركة هاليبرتون الاستاذ فهد انتصار.

واتفق الجانبان على تقديم جامعة البصرة المشورة العلمية للازمة للشركة والاستفادة من المراكز البحثية والخدمية والموارد البشرية لدى الجامعة لاغراض البحث العلمي حين الحاجة مع منح الشهادات الرسمية لمتدربي الشركة وفنييها.

واكد الطرفان على ان شركة هاليبرتون العالمية تقوم بأستقطاب الطلبة الأوائل من خريجي جامعة البصرة للعمل معها حسب الاعداد والاختصاصات التي تحددها الشركة وفق آلية يتم الاتفاق عليها من قبل اللجان المختصة.

وذكر رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي ” بعد المناقشات مع شركة نفط البصرة والوزارة وقيامهم بتوزيع المهام على الشركات النفطية العاملة في المحافظة وشركات الغاز تم اليوم توقيع مذكرة التعاون العلمي والبحثي والاداري مع شركة هاليبرتون العالمية حيث ستستفيد من الخبرات الاكاديمية الجامعية وممكن ان تستخدم الجامعة الاجهزة التي عند الشركة الخارجة عن الخدمة كمتحف او مركز لتدريب طلبتنا وخريجينا من اصحاب الاختصاص عليها”.

شاهد أيضاً

جلسة حوارية تحت عنوان (الثقافة والأقتصاد ودورهما في تنمية الأنسان وبناء المجتمع) التي أقامها مؤتمر القمة الثقافي العربي

الأضواء / اعلام البنك المركزي العراقي فرع البصرة بحضر مدير عام البنك المركزي العراقي فرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.