الرئيسية / آراء حرة / فرقة أوركسترا الطفل في البصرة تشارك باحياء حفل في تركيا

فرقة أوركسترا الطفل في البصرة تشارك باحياء حفل في تركيا

إعداد / علاء الموسوي ـ العراق

أحيت فرقة اوركسترا الطفل في البصرة حفل افتتاح وختام المؤتمر الدولي الثالث للدراسات والابحاث في العلوم الإنسانية والاجتماعية الذي إقامته مؤسسة Schwlar بالتعاون مع جامعة اكدنيز .في تركيا.
وذكر رئيس الوفد الدكتور قيس الكناني : شاركت الفرقة في احياء حفل افتتاح وختام المؤتمر الدولي الثالث للدراسات والابحاث في العلوم الإنسانية والاجتماعية خلال ورشة عمل بين اوركسترا الطفل في البصرة و مجموعة أساتذة من قسم الموسيقى في كلية التربية بجامعة اكدنيز في انطاليا – تركيا التي تهدف الى تطوير مهارات أعضاء فرقة الاوركسترا من الأطفال عبر مزج الخبرات بين الجانبين العراقي والتركي.
واضاف : كما قدمت الاوركسترا مجموعة حفلات داخل مدينة انطليا منها حفل مديرية الشباب والرياضة في مدينة سيرك التابعة الى انطاليا .
وثمن الكناني ” دور محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني في دعم وتسهيل بعض اجراءات سفر الفرقة فضلا عن جهود مدير مكتب المحافظ عماد العيداني ونقابة الفنانين في البصرة ورئيسها فتحي شداد نقيب الفنانين والهيئة الإدارية ، كما كان دعم كبير من قبل القنصل التركي العام في البصرة محمد أرمان اوزكون في دعم هذا النشاط وتوفير الفيزا المجاني لإدارة وعازفي الاوركسترا البالغ عددهم 32 شخصا كما قام بتوفير سكن مجاني لجميع أعضاء الوفد .

شاهد أيضاً

التضحية ديدن الطيبين

الأضواء /شيماء لطيف القطراني التضحية كلمة قليلة الحروف، كثيرة المعاني يصعب علينا حصرها في أسطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.