الرئيسية / أخبار محلية / نور هادي وإبداعات متواصلة في عالم التصاميم والازياء

نور هادي وإبداعات متواصلة في عالم التصاميم والازياء

الأضواء / اربيل / دلير ابراهيم

الصور: ريكان كمال قامة

افتتحت مؤخرا المصممة العراقية نور مجتبى هادي فرعاً لعلامتها التجارية والتي تضم عباءات وجلابيات حديثة التصميم تحمل البصمة الخاصة بها، فضلاً عن عروض للأزياء.
وفي حديثها عن بدايتها مع علامتها التجارية الجديدة، تقول نور هادي: كنت مقيمة بالإمارات عام 2003 شغفت باللبس والعباءات الخليجية فدخلت دورات تصاميم عديدة، ونجحت بابتكار تصاميم أزياء جديدة في محلي الخاص بالإمارات.. واردفت نور هادي قائلة: بعد زيارتي لأربيل عام 2010 شجعني الامن والاستقرار والتطور العمراني على فتح فرع خاص لعرض تصاميمي، إذ كنت أرغب مع بداية التطور والعمران في المدينة أن أترك بصمة خاصة بي.
وافتتحت أول فرع في فاملي مول بأربيل باسم “Special Lady”، عام 2010، وفي عام 2015 افتتحت محلاً آخر للتصاميم في دهوك، إلا أن بعض الظروف الصعبة اضطرتني لإغلاق المحل الذي لم يستمر العمل فيه لأكثر من عامين.
واضافت نور هادي: إفتتحت محلاً آخر في بغداد العاصمة، ولكن بسبب جائحة كورونا عام 2020 تركت العمل ببغداد. وتتذكر نور كيف أن وباء كورونا تسبب في صعوبة التنقل بين الإمارات وأربيل، إذ أغلقت ورشة العمل الرئيسة في الإمارات ونقلتها إلى أربيل واستقرت في سكنها.
في العام الماضي، أسست شركة في امريكا الشمالية بدولة كندا، باسم “Special Lady” والتي كانت من ضمنها أزياء نور هادي وشاركنا في معارض متعددة في كندا ليشاهد أبناء الجالية العربية هناك تصاميمنا.
وسيقام قريباً “مودست فاشن ويك” وهو معرض يقام سنوياً في مختلف الدول مثل فرنسا ولندن ودبي، وهذا العام سيقام في السعودية بالرياض، كما تشير نور إلى مشاركة الكثيرين بأعمالهم من مختلف دول العالم في المعرض الذي تم اختياري فيه كي أمثل العراق لإعجابهم بالعلامة التجارية المختلطة الخاصة بي، “سوف أشارك بأزياء نور هادي باعتبارها ماركة جديدة رغبة في التعرف عليها والبدء بها.. وفي دول الخليج العربي ترغب الخليجيات بتصاميم نور هادي “Special Lady” المتميزة، لأنها تتميز بروح عربية خليجية، لكن بتصاميم خليطة عصرية أوروبية.. وتتابع أن من الخطط المقبلة المشاركة بتصاميمي في معرض في قطر بداية العام المقبل 2023، وكذلك المشاركة في معرض “أرض المعارض” في دولة الكويت.

شاهد أيضاً

شركة إل جي إلكترونيكس تضفي البهجة على اليوم في دار الطفولة للأيتام وتتبرع بنظام ترفيه المتقدم

الأضواء /بغداد / خاص في إطار المساهمة الكبيرة للمجتمع، تبرعت شركة إل جي إلكترونيكس بسخاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.