أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حظر بيع الأسلحة غير المرخصة في عموم مناطق الاقليم يدخل حيز التنفيذ اليوم

حظر بيع الأسلحة غير المرخصة في عموم مناطق الاقليم يدخل حيز التنفيذ اليوم

الأضواء / اربيل / دليرابراهيم 

وجّه مسرور البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان، وزارة الداخلية في الاقليم بالعمل على إغلاق أماكن بيع السلاح ومصادرة غير المرخص منها، داعيا الى تطهير كوردستان من هذه الأسلحة ودعم القضاء في هذه المسألة.
وجاء في رسالة لرئيس حكومة الاقليم: ((وجّهت وزارة الداخلية اليوم بالعمل على إغلاق جميع أماكن بيع السلاح، ومصادرة اي أسلحة غير مرخصة، حتى لاتشكّل أي تهديد على حياة المواطنين. إننا لن نجعل أمن شعبنا وبلدنا يقع ضحية المخربين والمهربين والانتهازيين، كما أدعو مواطني كوردستان إلى تسليم اسلحتهم غير المرخصة إلى الحكومة وأن يشاركوا في عملية تطهير كوردستان من هذه الأسلحة. وسيتم لاحقاً، وفق القانون، تنظيم مسألة التعامل مع الأسلحة. كذلك أدعو المحاكم إلى عدم تجاهل وإهمال تنفيذ القانون، وأؤكد أننا سندعمها ونساندها بجميع السبل)).
من جانبه أعلن محافظ أربيل اوميد خوشناو، اليوم الخميس، اغلاق أماكن بيع الأسلحة ومصادرة غير المرخص منها، وفيما كشف عن تشكيل لجان أمنية مشتركة للبحث عن هذه الأسلحة، دعا مواطني الإقليم الى المشاركة في الحملة الوطنية لتسليم أسلحتهم غير المرخصة.
وقال خوشناو : بدأت منذ اليوم عمليات منع وإغلاق أماكن بيع الأسلحة، وتم تشكيل لجان مشتركة عبر وضع نقاط تفتيش والبحث عن الاسلحة غير المرخصة.كما اعطيت تعليمات الى استعلامات المستشفيات والمؤسسات لاتخاذ الإجراءات ضد الذين يحملون أسلحة غير مرخصة ومصادرتها.

شاهد أيضاً

احتجاجات في البصرة مندده بالقصف التركي

و.ض.أ  / احمد قيس شهدت محافظة البصرة مساء يوم الخميس احتجاجات غاضبة بسبب القصف التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.