الرئيسية / تقارير ومقابلات / معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية زهير عبد العباس التميمي في ضيافة الأضواء مدارسنا ومؤسساتنا التربوية تخلو من أي حالة إصابة بفيروس كرونا وكذلك محافظتنا الحبيبة

معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية زهير عبد العباس التميمي في ضيافة الأضواء مدارسنا ومؤسساتنا التربوية تخلو من أي حالة إصابة بفيروس كرونا وكذلك محافظتنا الحبيبة

حاوره / باسم الحبيب
تصوير/ لمياء فوزي

الرجل المناسب في المكان المناسب ، يختلف الأشخاص فيما بينهم من ناحية المؤهلات والقوى العقلية والبدنية وكيفية وأسلوب الأداء لأن الأعمال بطبيعة الحال مختلفة من حيث السهولة والتعقيد ومتفاوتة فيما تحتاج إلية من قدرات وإمكانيات ومواهب وأن عملية أداء الأعمال والوظائف بالشكل المنطقي والمناسب والعملي تتطلب إن يكون المؤدي لها يملك القدرة التي تناسب وتلائم هذه الأعمال بالإضافة الى امتلاكة مهارة التأثير بالآخرين من أجل العمل وتحقيق أهداف المكان الموجود فية ومن خلال هذه المقدمة .
قام وفد من تجمع الصحفيين والإعلاميين العراقيين للمنطقة الجنوبية مكتب البصرة برئاسة الأستاذ باسم الحبيب والأستاذ قاسم الشمري أمين السر والست لمياء فوزي عضو الهيئة الإدارية وذلك بزيارة مديرية التربية في محافظة البصرة وبالتحديد إلى الأستاذ الفاضل زهير عبد العباس التميمي معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية وذلك لتقديم التهنئة والمباركة بتسنمة المنصب الجديد والتهنئة بمناسبة عيد المعلم الأغر.
* وبمناسبة المنصب الجديد نود تعطينا فكرة عن هذا العمل ؟
– أجاب التميمي تم تكليفي من قبل السيد محافظ البصرة أسعد العيداني مشكورا على تسنمي هذا المنصب((معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية )) . كما تعرف هذا المنصب يعمل على سبعة أقسام في تربية البصرة ومن هذه الأقسام هي : قسم الإمتحانات ، وقسم التخطيط ، وقسم الأعداد والتدريب ، والقسم المهني ، وقسم النشاط الرياضي والمدرسي ، وقسم المناهج والتقنيات ، وشعبة الأبنية المدرسية . وبالإضافة إلى الأمور الأخرى التي يتم تكليفي بها من قبل السيد مدير عام التربية ، وكذلك من المهام المناطة في عهدتي هو البريد الوزاري وبريد المحافظة .
* وعن الصعوبات التي تواجه عملكم ؟
– قال التميمي للة الحمد لا توجد أي صعوبات تذكر لأني كنت أعمل كمدير في الرقابة والتدقيق لفترة معينة في مديرية تربية البصرة وثم استلمت منصب مدير قسم تربية شط العرب والان معاون فني ولا أرى صعوبات في عملي هذا لأني أحب عملي الإداري ومتمكن منة .
* وعن الفرق بين العمل السابق والحالي ؟
– أجاب بخصوص العمل السابق كنت مدير قسم تربية شط العرب العمل شامل في قضاء شط العرب ،اما الان عملي محدد عندما كنت في قضاء شط العرب كان أوسع .
* وعن فيروس كرونا المستجد؟
– حيث أكد لنا التميمي للة الحمد خلو مدارسنا ومؤسساتنا التربوية من أي حالة إصابة بفيروس اكرونا وكذلك محافظتنا الحبيبة . كما اضاف إننا ارتأينا إن نكون السباقين قبل كل المديريات بهذا الخصوص السيد مدير العام التربية في محافظة البصرة سبق كل المديريات وطلب تمديد إجازة نصف السنة كما اتخذنا كل التدابير اللازمة لتصدي لهذا الفيروس المستجد لكافة المدارس وتشكيل خلية أزمة حاليا برئاسة الدكتور عبد الحسين العيداني مدير عام التربية وعضوية كل من : معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية ، ومدير النشاط الرياضي ، ومدير الإشراف الاختصاص ، ومدير الإشراف التربوي ، ومدير الادارة ، ومسؤول الإعلام ، وشعبة البيئة و الصحة .
* وعن الدورات التخصصية ؟
– أجاب نعم مديرية التربية مجدة بهذا الخصوص وخاصا الاختصاص هناك كثير من الدورات التي تخص المعلمين والمدرسين وكذلك الموظفين أن هذه الدورات تقام في قسم الأعداد والتدريب .
* اما بخصوص المتظاهرين من الطلاب ؟
– قال نعم عندما كنت مدير قسم تربية شط العرب تم احتواء ومعالجة كل مشاكلهم حيث كانت متطلباتهم مشروعة وطبيعية ولا توجد أي سلبيات تذكر فقط كانت مطالبتهم بخصوص الشارع المؤدي إلى الاعداديات الموجودة في قضاء شط العرب أغلب الاعداديات تم إنشائها حديثا وفي مناطق جديدة والطرق فيها متعبة وتوجد فيها بعض البرك من المياه الاسنة مما يصعب المشي فيها من قبل أبنائنا الطلاب وصعوبة الوصل الى مدارسهم، كما اتصلت بالسيد قائم مقام القضاء بهذا الخصوص وبدورة اتصل بالسيد المحافظ وأمر سيادته بالعمل وبالسرعة الممكنة وفعلا قامت ملاكات الأيدي العاملة بترتيب الشارع المؤدي لمدارس الطلبة وغيرهم .
وعلى هامش اللقاء تم تكريم الأستاذ زهير عبد العباس التميمي معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية بشهادة تهنئة بتسنمة المنصب الجديد وعيد المعلم الأغر .
* كلمة أخيرة ؟
– أشاد الأستاذ زهير عبد العباس التميمي معاون مدير عام تربية البصرة للشؤون بالعمل الدؤوب لتجمع الصحفيين والإعلاميين العراقيين للمنطقة الجنوبية مكتب البصرة مثمنا جهودهم المبذولة لخدمة كل شرائح المجتمع . كما أتمنى للشعب العراقي الحبيب بالصحة والعافية والشفاء التام لكل مريض وعودة أبنائنا الطلاب والطالبات إلى مدارسهم وهم مرفوعــي الرأس بالنجاحات والإبــداعات .
شكرا جزيلا لكم ولهذة الزيارة وتسليط الضوء على أعمالنا .

شاهد أيضاً

الأخصائية لمياء عشيرة : اضطرابات اللغة والنطق عند الأطفال و كيفية طرق عالجها 

 الأضواء / سوريا /  لينا ابراهيم  أطفالنا أمانة في أعناقنا لذلك يحتاجوا منا كل الاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =