الرئيسية / أخبار عربية عالمية / أغنية ابهيده لسيتا هاكوبيان تتحول الى عمل فني في استراليا

أغنية ابهيده لسيتا هاكوبيان تتحول الى عمل فني في استراليا

الأضواء / سدني / اشواق شلال الجابر

 

تم إعادة توزيع أغنية أبهيده التي تم تسجيلها عام  1974 للمطربة العراقية من اصل ارمني سيتا هاكوبيان المولودة في البصرة ، والتي كتب كلماتها فوزي قاسم سعد ولحنها الفنان الراحل طارق الشبلي  ، الى عمل فني جديد  جمع بين  الفنانة العراقية رانية عطية والفنان العراقي بشار حنا المقيمان في  مدينة سدني الاسترالية .

 وبحسب اذاعة SBS  عربي  الاسترالية فأن  رانية عطية ذات الأصول العراقية هي باحثة طبية تعشق الموسيقى والطرب و إن لم تعش يوما في بلد عربي ، وقالت في هذا الصدد  ،  ولدت في السويد وترعرعت هناك وقدمت مع عائلتي قبل سنوات الى أستراليا.

عشقت رانية أغاني المطربة العراقية سيتا هاكوبيان  وتعرف بصوتها المميز حتى لقبت بـ”فيروز العراق”، فغنت لها العديد من الأغاني ومن بينها أغنية “بهيده”.

استمع أصدقاء رانية ومن بينهم الفنان بشار حنا والمطرب والمهندس ايهاب هادي الى غناء صديقتهما المشتركة رانية لأغنية “بهيدة” فقررا مفاجأتها بتركيب الموسيقى  على الأغنية وفي ذلك قال إيهاب هادي ” قرربشار حنا إعادة توزيع أغنية بهيدة بصوت رانية بل وشاركها بشار في الغناء أيضا”.

وأضاف إيهاب “بعد سماعي الى الأغنية، تخيلت قصتها فقررنا تصويرها في سيدني وأشرفت على الإخراج والمونتاج”.

وأشار الفنان ايهاب هادي أن الصداقة لا تكمن في الكلام المنمق والوعود الواهية بل إن الصداقة مواقف ومن ثم فلن يتوان في مساعدة رانية لأنها فنانة موهوبة وذات صوت مميز.

شاهد أيضاً

اعترافات سيناتور أمريكي.. عدوانية أميركا والحرب الإرهابية على سوريا ..!

الأضواء / لبنان / شادي جهاد   أنا السناتور ديك بلاك . أنا كولونيل متقاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − ثلاثة =