الرئيسية / أخبار محلية / وزير الثقافة يبحث مع وفد من اتحاد أدباء البصرة الاستعدادات اللازمة لانجاح مهرجان المربد

وزير الثقافة يبحث مع وفد من اتحاد أدباء البصرة الاستعدادات اللازمة لانجاح مهرجان المربد

الأضواء / بغداد / حاص

تصوير / عماد عليّ

التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم اليوم الأربعاء في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة وفداً من اتحاد أدباء البصرة برئاسة الدكتور سلمان القاصد وممثلين عن اتحاد الأدباء والكتاب في العراق.
وناقش الاجتماع السبل الكفيلة بانجاح مهرجان المربد بدورته الرابعة والثلاثين (دورة الشاعر إبراهيم الخياط) التي تقام للمدة من الرابع من تشرين الثاني القادم وحتى السابع منه.
و اطَّلع السيد الوزير على أسماء المشاركين المدعوين من العرب والعراقيين، والفعاليات والمعارض الفنية التي تقام على هامش المهرجان.
ودعا إلى أن يكون المهرجان نقلةً نوعيةً في تاريخ المهرجانات، ومختلفاً عن دورات المهرجانات السابقة، وأن يعكس الواجهة الثقافية للبلد، ولا يقتصر على القراءات الشعرية.
وجرى الاتفاق على أن تكون المحاور النقدية التي سيشارك بها نقّاد وأكاديميون في المهرجان عن
(عزلة الشعر في جائحة كورونا)، و(إبراهيم الخياط شاعراً ومثقفاً)، و(الشعر بوصفه منتجاً معرفياً)، و(الشعر والتلقّي في مواقع التواصل)،
كما سيتضمن المهرجان فعاليات فنية موسيقية وتشكيلية وسينمائية.
ووجَّه السيد الوزير بأن تتولى دار الشؤون الثقافية العامة إصدار كتابٍ يتضمن أهم الفعاليات والدراسات التي يشهدها المهرجان.
واتفق المجتمعون على عقد المزيد من اللقاءات من أجل التوصل إلى أفضل السبل الكفيلة بالخروج بنسخةٍ مميزةٍ من المهرجان.
وعبر الدكتور سلمان القاصد رئيس اتحاد أدباء البصرة عن تثمينه لدعم السيد الوزير لإقامة المهرجان في دورته الحالية برغم الظروف الصعبة،مشيراً إلى تشكيل لجانٍ لدعم المهرجان وتمويله.

شاهد أيضاً

من على صفحة شاعر العرب والعروبة

كاظم شلش ـ العراق القامه والقيمه احمد غرب..حصلنا على تنويه يعتبر هو الأغلى والأثمن على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.